مدير مطار عدن: سنمنع أي رحلات حتى يتم تجهيز محجر صحي

 

نفى مدير عام مطار عدن الدولي الاستاذ عبدالرقيب العمري، صحة الأخبار التي تم نشرها و تداولها في وسائل التواصل الاجتماعي حول وصول عدد من الرحلات القادمة من الهند و مصر إلى مطار عدن الدولي، اليوم الاحد، حاملة على متنها مئات العالقين في تلك الدول.

وطمأن الجميع بأن الأخبار لا أساس لها من الصحة، وأن مطار عدن لن يستقبل أي رحلة من اَي دولة حتى يتم تجهيز محجر صحي يتم فيه حجر جميع الواصلين فترة لا تقل عن اسبوعين وهي الفترة التي يتم خلالها معرفة الأشخاص المصابين بفيروس كورونا.

وقال العمري بانه وكل الطاقم الإداري أول المتضررين من عودة المسافرين لأنهم يتعاملون مع المسافرين بشكل مباشر، ويفتقرون إلى أبسط الإمكانيات المتاحة لمجابهة هذا المرض، مشيرا في الوقت نفسه بأن معظم مطارات العالم مازالت مغلقة وأن خبر إعادة الرحلات غير صحيح، ولن يتم إعادة افتتاح المطار قبل دول العالم الأخرى.

واشار العمري بأن اليمن تفتقر إلى أبسط المقومات و وصول الوباء سيفاقم المشكلة و يبدد حياة الناس وهذا مالم نسمح به، موضحا بأن المواطنوان لا يزالون يعانون من تبعات الحرب وكذا الجوع و الفقر ولَم يعد بمقدورهم تحمل مزيدا من الامراض والأوبئة.

 لافتا إلى أن مطار عدن سيعمل جاهدا على منع اَي رحلات حتى يتم التأكد من سلامة الجميع أو يتم اكتشاف علاج لهذا الوباء المخيف.

واختتم حديثه قائلا:”نتمنى من الإخوة الاعلاميين و الناشطين عدم الاستعجال في نشر اخبار غير صحيحة قبل التأكد من صحتها، وخصوصا الأخبار التي تمس مصالح الناس وحياتهم مشيرا بأن قيادة المطار حريصة عن سلامة الجميع “.

وكانت المقاومة الجنوبية في وقت سابق منعت الرحلات من والى مطار عدن كإجراء وقائي لمنع انتشار فيروس كورونا.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى