وثيقة تكشف عن اختفاء 18 مقطورة غاز من حصة محافظة تعز اليمنية

كشفت مذكرة صادرة عن محطة الفرشة، التي تقوم بتموين عدد من مديريات محافظة تعز، عن اختفاء 18 مقطورة غاز من حصة محافظة تعز التي تصل إلى المحطة من شركة صافر خلال 15 يوما فقط من شهر يوليو الماضي.

وتعاني محافظة تعز أزمة غاز خانقة، وتؤكد نقابة وكلاء الغاز أن الحصة انخفضت من 40 ألف أسطوانة أسبوعيا يتم تعبئتها عبر المحطة للوكلاء إلى 25 ألف أسطوانة .

وبحسب مصادر مطلعة، فإن جزءا كبيرا من الحصة المخصصة لمحافظة تعز يتم التلاعب بها وبيعها في سوق سوداء لصالح محطات غاز غير قانونية تبيع الغاز بثلاثة أضعاف تسعيرته الرسمية.

مذكرة محطة الفرشة للغاز، التي يديرها نجل وزير الدفاع الأسير محمود الصبيحي، تحدثت عن عجز في كمية الغاز التي تصل إليها من صافر من حصة محافظة تعز وصلت إلى 150 مقطورة منذ مطلع العام الجاري2021م .

وكان مواطنون ومستهلكون للغاز، توجهوا بشكوى للجهات الحكومية والسلطة المحلية ومكتب التجارة والصناعة، لوقف الاتجار غير المشروع بالغاز المنزلي.

وفي شكوى جماعية توجه بها مستهلكون للغاز طالبت مكتب التجارة والصناعة بمنع المحطات التي انتشرت بكثرة في الأحياء بصورة غير قانونية وتعرض حياتهم للخطر.

وطالبت الشكوى بضبط هذه المحطات وإغلاقها كونها تعمل بصورة مخالفة وتهدد حياة المواطنين وإحالة ملاكها إلى النيابة وكل من يثبت تورطهم في سرقة حصص المواطنين وبيعها لملاك هذه المحطات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى