الإمارات توفر فرص عمل جديدة لـ 3200 مواطناً يمنياً في الساحل الغربي

عدن24 | خاص

وفرت دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر ذراعها الإنسانية “هيئة الهلال الأحمر” فرص عمل جديدة لـ 3200 مواطناً يمنياً من أبناء الساحل الغربي، عبر 23 شركة مقاولات تعمل في تنفيذ مئات المشاريع الخدمية والتنموية على إمتداد قرى ومدن ومناطق الساحل الغربي.

ويأتي توفير فرص العمل هذه، التي يستفيد منها أكثر من 21 ألف مواطن، في إطار جملة من فرص العمل التي أتاحتها هيئة الهلال  الأحمر الإماراتي، لأبناء الساحل الغربي ، عبر تنفيذ مشاريع عديدة في قطاعات التعليم والصحة والمياه والكهرباء ومراسي الصيد والإنزال السمكي ، وكذا عبر المشاريع الإغاثية والإنسانية…

وقد نتج عن المشاريع الإنسانية والخدمية والتنموية التي نفذتها “هيئة الهلال الأحمر” في  الساحل الغربي، توفير الإحتياجات الإنسانية  وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين، والتخفيف من نسبة البطالة في صفوف القوى العاملة في قرى ومدن ومناطق الساحل.. ، ورفع المعاناة عن كاهل الأسر اليمنية وتحسين مستوى معيشتها وظروفها الإنسانية..

وأوضح عدد من أصحاب شركات المقاولات التي تنفذ المشاريع الممولة بشكل كامل من قبل “الهلال” ، في الساحل الغربي، بأن كافة العاملين معهم في تلك المشاريع التي تشمل مختلف المجالات (الصحة والتعليم والمياه والكهرباء ومراسي الصيد وغيرها) من أبناء مناطق ومديريات الساحل الغربي. مشيرين إلى أن هنالك فرص عمل جديدة ستتاح لآلاف أخرى من الأيادي اليمنية العاملة ، مطلع العام المقبل، عبر المنحة المقدمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لإعمار في الساحل الغربي، والبالغة 107 مليون و100 ألف درهم إماراتي.

بدورهم قال مواطنون يعملون في مشاريع إعادة تأهيل وتجهيز مراكز صحية ومراسي للصيد والإنزال السمكي في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة “بفضل المشاريع التي تقوم بتنفيذها دولة الإمارات العربية المتحدة، في محافظة الحديدة وبقية مناطق الساحل الغربي،  توفرت لنا ولكثير من أبناء الساحل، فرص عمل ساعدتنا في إعالة أسرنا وتحسين مستوى معيشتها، كما ساهمت بشكل كبير في التخفيف من حدة معاناة آلاف الأسر الأخرى بطريقة مباشرة وأخرى غير مباشرة .

وعبروا عن شكرهم وتقديرهم للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات، ولهيئة الهلال الأحمر الإماراتي،  ولكافة أبناء زايد الخير والعطاء، على وقوفهم المستمر إلى جانب أبناء الشعب اليمني، في الحرب والسلم وفي الأوقات الصعبة ، وفي مختلف الظروف والأوقات..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى