تفاصيل مروعة للمخفيين قسرا في سجون المليشيات الإخوانية بتعز اليمنية

عدن24ـ تعز

كشفت لجنة المخفين قسراً بمحافظة تعز اليمنية عن مأساة صادمة تعيشها المدينة منذ احتلالها والتفرد بها من قبل مليشيات حزب الإصلاح الإخواني ذراع الشر للجماعة باليمن.

وقالت اللجنة أن قرابة 70 حالة اخفاء قسري جرت لمواطنين قاطنين بالمدينة ونحو 16 سجناً سرياً للمليشيا بمختلف مديريات المحافظة.

مؤكدةً بأنه لم يتم خلال السنوات الماضية من عمر الحرب في اليمن والأحداث التي عصفت بها اطلاق سوى حالتين مخفيتين أحدهما لسجين اصيب بالفشل الكلوي لشربه مياه مالحة، في اشارة الى أن مليشيات حزب الاصلاح أستخدمت اسلوباً قذراً مع السجناء وصل لحد إلى اجبار السجناء على شرب بولهم في عمل اجرامي ينافي القوانين المتعلقة بحقوق الانسان وحقوق المعارضين.

وأكدت اللجنة أنه لم يتم اطلاق أياً من المخفيين قسراً سوى هذه الحالة وبوساطة من الصليب الأحمر الدولي، منوهةً أن سجين اخر تم اطلاق سراحه بعد أن بترت مليشيات حزب الاصلاح احد سيقانه واجبرته على مغادرة المدينة ولم تتمكن اللجنة من مقابلته.

ويحتل حزب الاصلاح الاخواني محافظة تعز تحت ذريعة محاربة الحوثي الذي اتضح انه شريك مع الجماعة بالأحداث التي عصفت باليمن.

ومارست مليشيات حزب الاصلاح الاخواني اعمال اجرامية بحق سكان محافظة تعز وقامت بإنهاء جميع الفصائل التابعة للمقاومة السلفية وهجرتهم بعد ان اغتالت قيادتهم واخفت صف اول منهم، وتأتي هذه الافعال الذي يمارسها الحزب امتداداً لفرع الجماعة بمحافظة مأرب معقل الاخوان والتي يتواجد فيها سجون سرية أيضاً للجماعة تمارس فيها تعذيب وقتل بحق جميع معارضيهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى