«الهلال الإماراتي» يطلق حملة الشتاء في حضرموت

عدن24 ـ متابعات

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتية تنفيذ برامجها وحملاتها الإنسانية والإغاثية في المحافظات المحررة، وذلك ضمن الاستجابة الطارئة التي تبنتها دولة الإمارات للتخفيف من معاناة الأشقاء، في ظل الحرب الدائرة في البلد منذ نحو 5 أعوام.

وأطلقت «الهيئة» حملة الشتاء لتوزيع الملابس الشتوية والبطانيات بعدد من القرى النائية بمديريات محافظة حضرموت، بدعم من صندوق الزكاة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك للحد من تداعيات البرد الشديد، وتخفيف المعاناة اليومية عن الأهالي من نقص مستلزمات الحياة الضرورية.

وتتضمن الحملة توزيع 240 جاكيتا و120 بطانية، وعدد من الفانيلات والملابس القطنية المنوعة، وتستهدف الجهود الإماراتية أكثر مناطق حضرموت وعورة ويعاني أهلها تداعيات البرد الشديد بمنطقتي رأس حويرة بمديرية غيل باوزير، وبين الجبلين بمديرية ارياف المكلا.

وأفاد حميد راشد الشامسي مستشار المساعدات الدولية بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن هذه الحملة تأتي استكمالاً لسلسة حملات نفذتها «الهيئة» في عموم مناطق حضرموت لمواصلة جهود دولة الإمارات العربية المتحدة للتخفيف من معاناة المواطنين بكافة المجالات الإنسانية والخدمية، مشيراً إلى أن هذه الحملة تأتي لتفقد أحوال السكان في المناطق النائية الذين يعيشون أوضاعاً قاسية، لمواجهة البرد القارس الذي يهدد حياة الكثيرين، لا سيما الأطفال وكبار السن وتقديم المعونات الأساسية لهم.

بدوره، أكد مدير عام مديرية أرياف المكلا أحمد سليمان العكبري، أن هذه الحملة جاءت في توقيتها نظراً لمعاناة الأهالي من موجة البرد التي تعصف بحياة الكثير من السكان ومن البدو الرحل، حيث يعيش معظمهم في عشش بدائية، مشيراً إلى أن حملة الشتاء جاءت تزامناً مع حملات توزيع مساعدات غذائية تستهدف أهالي القرى البعيدة والأسر الفقيرة التي تمر بظروف معيشية صعبة جراء الأوضاع الاقتصادية المتدهورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى