تناول كبريات الصحف الدولية للشان اليمني على طاولة ضيوف برنامج ” اليوم الثامن “

عدن24 | خاص

تبث قناة الغد المشرق في تمام الساعة 9:30 بتوقيت اليمن حلقة من برنامجها الإسبوعي اليوم الثامن الذي تعدّه وتقدّمه أسماء راجح .

حلقة الليلة تناول ضيفاها بالقراءة والتحليل تناولات كبريات الصحف العالمية والعربية للشأن اليمني ، حيث أوردت صحيفة الواشنطن بوست خبرا عن الخروقات الحوثيّة للهدنة الأخيرة التي وقعت في استوكهولم برعاية امميّة ، فيما تناولت صحيفة الإتحاد الإماراتية أخبارا في ذات السياق عن قصف المليشيات بعد توقيع اتفاق الهدنة لمواقع الشرعية وكذا مواقع مدنية في مناطق عدّة من محافظة الحديدة .

أمّا صحيفة ” ذا ناشيونال ” فقد تناولت خبر وصول فريق المراقبة الأممي لليمن لمباشرة مهامه المكلف بها والسيناريوهات المحتملة في حال تعثر مهام الفريق بسبب الممارسات الحوثية .

صحيفة ” الشرق الأوسط ” نشرت تقريرا أعدته وكالة اسوشيتد برس تضمّن اعتراف للمليشيات بتجنيد ( 18000 طفل ) للقتال في صفوفها . فيما سلطّت صحيفة ” عكاظ ” الضوء على جرائم الحوثيين من زاوية أخرى حيث فتحت ملف الألغام التي زرعتها المليشيات في مناطق الساحل الغربي حيث أوردت ارقام مهولة غير مسبوقة في تاريخ الحروب .

قضيّة ( الأم شيما صويلح وابنها عبدالله ) ذي العامين الذي يحتضر بسبب مرض عضال في احدى مشافي الولايات المتحدّة الامريكية كانت ضمن تناولات صحيفة ” تايم ” البريطانية التي أوردت خبر منح السلطات الأمريكية تأشيرة دخول استثنائية لرؤية طفلها ، بعد ان حال قانون الحظر الذي أصدره الرئيس الأمريكي ترامب ومنع مواطني ست دول بينها اليمن من دخول دخول الولايات المتحدّة .

تناولات الصحف العالمية تناولها ضيفا الحلقة : الأستاذ أيمن سمير رئيس تحرير جريدة السياسة المصريّة والأستاذ وائل قباطي مدير تحرير موقع وصحيفة عدن تايم بالقراءة والتحليل والتنبؤ بمآلات الحالة اليمنية خاصة بعد توقيع اتفاق الهدنة وصدور قرار اممي جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى