تعرف على السبب الحقيقي لاستهداف القوات الجنوبية في مأرب

كشفت مصادر جنوبية رفيعة في الشرعية عن السبب الحقيقي لإستهداف القوات الجنوبية في مأرب من قبل مليشيا الحوثي بصاروخ بالستي قبل أيام، وهو الانفجار الذي راح ضحيته ما يزيد عن 200 جندي جنوبي بين قتيل وجريح .
وقال المصدر ان مخطط اخواني حوثي يقف خلف هذه الحادثة، لخلط الأوراق في اليمن عبر تنسيق تركي إيراني .

وأضاف المصدر ان المخطط يهدف بشكل أساسي الى استهداف القوات الجنوبية، ومن ثم الترويج ان الامارات هي من استهدفتها، والهدف الرئيسي هو إيجاد خلاف سعودي اماراتي مما يؤدي الى اضعاف التحالف .

المصدر الجنوبي الرفيع اكد ان التحقيقات الأولية تؤكد توجيهات لقيادات في الاخوان المسلمين المقيمين في تركيا هم من أشار على قائد اللواء الرابع حماية رئاسية بنقل جنوده الى هذا المعسكر قبل أسابيع .

وقال المصدر ان عناصر اخوانية هي من رصدت مواقع القوات الجنوبية، واعطت الإشارة لمليشيا الحوثي بقصف المعسكر الذي لا يبعد كثيراً عن مواقع مليشيا الحوثي .

المصدر قال ان وسائل اعلام مدعومة من ايران وقطر وتركيا وعقب الحادث مباشرة سعت الى تحميل الامارات المسؤولية لتفنيذ المخطط، كما وجهت لعناصرها الاستخباراتية أمثال انيس منصور، و عادل الحسني بالظهور على القنوات الفضائية مثل الجزيرة وبلقيس ويمن شباب لحرف الأنظار عن الحوثيين وتحميل المسؤولية لدولة الامارات .

المصدر اكد ان قيادات الشرعية الشريفة ادركت المخطط الذي تقوده تركيا وايران في اليمن، لتعطيل اتفاق الرياض وإدخال المحافظات الجنوبية في فوضى شاملة، وحملت الحوثي المسؤولية الكاملة تجاه الحادث .

وتمنى المصدر من قيادات الشرعية الشريفة كشف دور الاخوان في هذه الجريمة ومحاسبة الشخصيات المتسببة فيها والتي امرت بنقل هذه القوات الى مأرب، وسارعت بعد الحادثة لتحميل دولة الامارات المسؤولية بهدف خلط الأوراق .

مقالات ذات صلة

العربيةEnglishFrançaisEspañol
إغلاق