القوات الجنوبية تقصف معسكراً للحوثيين في الضالع وسقوط قتلى وجرحى

عدن24 ـ متابعات

لقي عدد من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية مصرعهم إثر استهداف أحد المعسكرات التابعة لهم ضواحي محافظة الضالع. وأفاد مصدر عسكري لـ«الاتحاد» بأن القوات الجنوبية استهدفت بعملية نوعية معسكر الحساحس التابع للميليشيات الحوثية في منطقة العود شمال مدينة قعطبة الحدودية مع محافظة إب اليمنية، موضحا أن العملية أدت إلى مصرع وإصابة عدد من المسلحين الحوثيين.

وأشار المصدر إلى أن معسكر الحساحس يمثل قاعدة عسكرية مهمة للميليشيات الحوثية التي تستخدمها في دعم جبهات القتال بالضالع ، مشيراً إلى أن استهداف المعسكر من قبل القوات الجنوبية جاء عقب أيام من التقدم، وتحرير عدد من المواقع الاستراتيجية في الفاخر واستعادة 14 موقعاً في منطقتي مرخزة وبيت الشرجي.

وأشار المصدر إلى أن القوات أمنت المناطق المحيطة بالمعسكر قبل التقدم والوصول إلى مشارفه شمال قعطبة، موضحاً أن ميليشيات الحوثي الانقلابية دفعت خلال الأيام الماضية بتعزيزات كبيرة قادمة من محافظة إب المجاورة لتعويض خسائرها الكبيرة. وأكد العقيد نصر البرش عمليات اللواء 83 مدفعية أن القوات تمكنت عقب إحكام سيطرتها على حبيل العبدي بالكامل ومثلث الفاخر بيت الشرجي من التقدم صوب معسكر الحساحس القريب من بيت الشوكي، موضحا أن قوات المدفعية استهدفت بشكل مكثف تجمعات للميليشيات الحوثية في الحساحس ما أدى إلى مصرع وإصابة العشرات منهم. وأضاف القيادي العسكري أن سقوط معسكر الحساحس بيد القوات الجنوبية بات وشيكا في ظل الهزائم والانكسارات المتتالية التي تعيشها الميليشيات الحوثية في مختلف جبهات القتال بالضالع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى