ماذا خلف الكواليس اختطاف “الفيضي” من بين أسرى احداث شبوة الأخيرة وإقتياده إلى جهة مجهولة !

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاه والسلام على رسوله الكريم عليه افضل الصلاة والتسليم

بيان هام حول موضوع الأسرى وعمليه إختطاف الاخ رفيق النضال الاسير/ محمد احمد حسين الفيضي من قبل السلطات الأمنيه في الشرعية محافظه “شبوة”

“حول أسرى أحداث شبوة الأخيرة”

كما يعرف الجميع -أنه تم الإتفاق مع التحالف على تولي عملية تسليم واستلام الأسرى من الطرفين وعددهم  29 أسيرا من اسرى الانتقالي  الذين هم بقبضة  حكومة الشرعية في محافظة شبوة جنوبي اليمن  المتفق معها بشأن احلال السلام تسليم الاسرى الذي في سجونها كاملا  ضمن بنود اتفاق الرياض الذي كان من المفترض ان يتم الافراج عنهم خلال ساعات من توقيع اتفاق الرياض.

وعلما انه :

وتم نقل الاسرى الى محافظه مأرب وعند وصول الاسرى إلى معسكر التحالف في مأرب وعددهم 28 وهم خرجوا من  بوابة السجن المركزي في عتق وعددهم 29 وتم  اقتيادهم وتغطية اعينهم باربطة بغية التحايل على عملية التسليم وانجاح تسليم العدد الكامل وكأن بغيت هذه العملية التي اقدموا عليها  هي  إخفاء أحد عدد من الاسرى بينهم الاسير / محمد احمد حسين الفيضي “ابو سام”

وأستدرك الأسرى
فور   وصولهم  الى “مأرب”  أن الاخ / محمد احمد حسين الفيضي تم اختطافه ، وأخذه إلى جهة غير معروفه  ولم يعلم زملائه في الأسر الى اين تم اقتياده؟ ولماذا؟.

حيث انه
تم إبلاغ قيادة التحالف بذلك من قبل الاسرى ، وتم التواصل مع القيادات العليا في “الرياض” وكان الرد من قبل القيادات العليا :
سوف ننقلكم الى عدن، وزميلكم سوف يكون بعد يومين عندكم  في” عدن” .و لكن إلى يومنا  هذا لم نعرف اي معلومات عن مصير  الاسير الفيضي ” ابو سام ” .

وأعرب اهالي الأسرى عن مدى  إستيائهم  الشديد
قائلين: للأسف أن قيادات قوات التحالف لم يفوا بما ابرموه من التزامات وبما وعدوه  وهم الجهة المسؤولة عن  عملية تبادل “تسليم واستلام” الأسرى من الطرفين.

وأشارة الى انه :
قد تم إبلاغ كل الجهات وعلى رأسها القيادة العليا في المجلس الانتقالي  الطرف الاخر في احداث شبوة الاخيرة  حيث تقدم اهالي الاسرى بالشكر  لجهود الانتقالي المستمرة في سبيل الوصول الى معادلة سلام متزنة  في المنطقة  يتقدم بالنيابة عن العدد الكلي للأسرى الاسير علي بن شريبة القاضي  قائلا: شكر الاخ الرئيس / عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلي الانتقالي   وذلك على اهتمامه ومتابعته  لملف الاسرى  والتواصل معا قيادة التحالف العربي  للوصول الى سلام مشترك.  الى جانبه  يتقدم الأسير /”القاضي” علي قاسم   وكل  الاسرى  بالشكر ايضا  للاخ القائد/ العميد ” صالح السيد ” (مدير امن لحج) على  موقفه المشرف أمام  اسرى ابناء الجنوب في  احداث شبوة  وجهوده الجبارة كل الجهات ذوي الاختصاص .

واضاف” نيابة عن رفاق النضال زملاؤه الاسرى “اننا
نشكر الجميع على اهتمامهم وتفاعلهم حول هذة القضية “ملف الاسرى في شبوة”  وجهود الجميع التي كانت حثيثة في سبيل اخراج الاسرى  وتسهيل عملية التبادل بالاسرئ بين الطرفين خيث انه بذلت جهود كبيرة افضت بتسليم اسرى اشترطت الحكومة الشرعية الاتيان  بهم  وقد تم تسليم اسراهم المطلوبين  الى قيادة التحالف العربي.

اضاف الاسير المفرج عنه :
الان ايها الرجال الابطال عليكم أن تعملوا كل ما بوسعكم من أجل إخراج الاخ الأسير المختطف / محمد حسين “ابو سام” الذي  لايعلم عن مصيره المجهول وحياته في خطر !

وطالب  من جانبه مشددا :

علا  الجميع أن يكونوا يوم الاحد ضمن حشد جماهيري في “يافع “مديرية (لبعوس). ويتم الجلوس والتشاور علا اي خطوة يراها الجميع مناسبة لتتخذ اجراءات لازمة في سبيل الوصل الى الاسير المخفي  من قبل سلطات حكومة الشرعية والذي  تعتبر حياته في خطر  مما يحتم علينا سرعة التحرك  وفاءا لزميل النضال  الاسير  الفيضي الذي تم اقتياده الى جهة غير معروفة .
الى جانب ذلك شدد  القاضي .
على اهمية ان يقام في العاصمة  ” عدن” حشد بتفاعل من قبل الجميع  من -جانبنا -وستكون لنا وقفة  إحتجاجية امام معسكر “قياده قوات التحالف” وذلك  بهدف  إيصال  رسالتنا الواضحه وبعدها يتم التواصل مع الجميع ومعا قيادتنا وكبار قومنا وأي خطوه نراها  مناسبه ويتفق الجميع عليها  للتحرك السريع والفوري .
والنضر حول عملية الاستهتار التي تم بواسطتها التحايل على بند تسليم كافة الاسرى ال29 ”  تنفيذا وامتثالا لأوامر الرئيس هادي وقيادات التحالف وبنود اتفاقية الرياض بهدف الوصول الى معادلة سلام متزنة في المنطقة
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ،،،

صادر عن أسرى الحرب المفرج عليهم ، وعنهم القائد /علي بن قاسم شريبة القاضي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى