تزايد حالات الإصابة بـ “وباء “حمى الضنك” في العاصمة عدن

عدن24 ـ متابعات

تدفع محافظات الجنوب، ثمنًا كبيرًا جرّاء تواجد سلطة حكومة الشرعية اليمنية على أراضيها، بعدما تعمّدت الحكومة، المخترقة من حزب الإصلاح الإخواني، افتعال الأزمات على مدار الوقت، دون أن تكترث باحتياجات المواطنين.

العاصمة عدن سجَّلت في الفترة الماضية، انتشارًا كبيرًا لحمى الضنك، بعدما سجَّلت عشرات الحالات، دون أي اهتمام حكومي يُذكر.

وقالت مصادر اعلامية إنّ تفشي وباء حمى الضنك تزامن مع غياب تام لسلطة محافظ عدن ولدور مكتب الصحة التابع لحكومة الشرعية اليمنية في العاصمة عدن، موضحةً أنّ تفشي هذا الوباء يأتي بعد الانتشار الكبير للبعوض في العاصمة.

و”حمى الضنك” عدوى فيروسية تنتقل بواسطة لدغة البعوض، وتنتشر غالبًا في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، وهي سريعة الانتشار خاصة في المناطق الحضرية الفقيرة والضواحي والمناطق الريفية.

تفشي هذا الوباء في العاصمة عدن وغياب أي دور حكومي للتصدي له، يندرج ضمن المخطط الذي تُنفِّذه “الشرعية” ضد الجنوب، ويستهدف النيل من أمنه واستقراره، والسيطرة على مقدراته، ضمن ما تعرف بـ”حرب الخدمات الإخوانية”.

الإرهاب الإخواني ضد الجنوب، الذي يندرج ضمنه افتعال الأزمات وتغييب الخدمات، استعر خلال الأسابيع الماضية، بعدما تمّ التوقيع على اتفاق الرياض، حيث عملت حكومة الشرعية على إفشال هذا الاتفاق، تارةً عبر التصعيد العسكري أو استفزاز الجنوبيين وصولًا إلى افتعال الخدمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى