28.5 مليار درهم قيمة مساعدات الإمارات الخارجية لـ42 دولة منها اليمن

عدن24 ـ متابعات

 

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، أن قيمة مساعداتها الخارجية، تجاوزت 28.5 مليار درهم ” 7.79 مليار دولار أمريكي ” والتي استهدفت 42 بلدا حول العالم من بينها اليمن.

وأوضحت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في تقريرها السنوي الذي أصدرته اليوم الخميس، حجم المساعدات الخارجية للبلاد، في إطار التزامها بالمعايير الدولية المتعلقة بالإعلان عن بيانات المساعدات الخارجية للدول المانحة.

وأشارت التقرير إلى أن نسبة المساعدات الإماراتية بلغت من إجمالي الناتج القومي الإجمالي نحو 0.93 في المائة، وهذا يجعل دولة الإمارات من بين أكبر المانحين في العالم.

يذكر أن دولة الإمارات واصلت في عام 2018 دعمها لأهداف التنمية المستدامة السبعة عشرة، حيث تم صرف أكثر من 50 في المائة من إجمالي المساعدات والبالغة 28.26 مليار درهم /7.79 مليار دولار أمريكي/ لدعم مبادرات السلام والعدالة والنمو الاقتصادي والقضاء على الفقر.

فيما بلغت قيمة الالتزامات التي تعهدت بها دولة الإمارات في العام الماضي 10.33 مليار درهم /2.81 مليار دولار أمريكي/، لدعم التنمية والمساعدات الإنسانية في العديد من البلدان، بما فيها 14 بلدا من البلدان الأقل نموا.

وتشمل برامج المساعدات الخارجية، الرعاية الصحية الطارئة، وتوفير وسائل النقل، والمساعدات في دعم التعليم، وتوليد الطاقة، والمساعدات الطبية، والمعونات الغذائية، فضلا عن جوانب أخرى.

كما يقدم التقرير تفاصيل عن دعم دولة الإمارات للدول الجزرية الصغيرة في جنوب المحيط الهادئ، وكذلك تمكين المرأة في أفغانستان، والمساعدات للسودان وفلسطين واليمن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى