الجالية الجنوبية تقيم حفلا فنيا وخطابيا في مكة لدعم المجلس الانتقالي لتنفيذ اتفاق الرياض

مكة المكرمة ـ بدر الحالمي

احيت الجالية الجنوبية في مكة المكرمة يوم الخميس حفل فني وخطابي كبير احتفال بالذكرئ 52 ليوم الجلاء 30 نوفمبر و دعماً لجهود المجلس الانتقالي الجنوبي والاشقاء في التحالف العربي لتنفيذ مخرجات اتفاق الرياض.

حيث حضر الحفل  الناطق الرسمي للمجلس الاعلى للجالية في دول الخليج المهندس / أمين الشعيبي وعدد من رؤساء الجاليات الجنوبية في المناطق السعودية واعضاء في الجمعية الوطنية الجنوبية وقيادات من انتقالي محافظة ابين وضباط وقادة عسكريين سعوديين والعديد من اعضاء و نشطاء الجالية الجنوبية من مختلف مناطق المملكة.

ما ميز اللقاء والاحتفال هو الجمهور الكبير من جاليات أبناء الجنوب في المملكة وكأن لابناء محافظتي شبوة وابين الحضور الاكبر الذي اكتضت فيهم قاعة الاصايل للاحتفالات شمال شرق مكة المكرمة.

حيث افتتح المهرجان الذي قدمه الاعلامي بدر الحالمي بايات من الذكر الحكيم ومن ثم النشيد الوطني الجنوبي.

بعدها القي المناضل / نبيل العطفة رئيس جالية منطقة مكة المكرمة كلمة ترحيبية مختصرة رحب فيها بالضيوف والحضور جميعا.

وتحدث بعدها القيادي الكبير بالمجلس الانتقالي الشيخ عبدالرب النقيب وبعد ان شكر جالية أبناء الجنوب بمكة المكرمة على التنظيم والاعداد تطرق النقيب بالشكر لدول التحالف العربي وجهودهم الجبارة لإنجاح اتفاقية الرياض الذي اسماها النقيب بالمبادرة الخليجية الثانية.

ونقل النقيب تحيات الرئيس عيدروس الزبيدي للحاضرين وللجالية الجنوبية بالمملكة على تفاعلاتها المستمرة بكل المجالات المتاحة.

بعدها حيي الشيخ / علي البيحاني أبناء الجنوب عبر كلمة قصيرة حماسية لضيوف الحفل.

كما تطرق رئيس المجلس الاعلى للجالية الشيخ عباس الصنيج بكلمة معبرة وواقعية اكد فيها ان خيار شعب الجنوب الوحيد والاوحد هو التحرير والاستقلال دون غيرة.

والقيت أيضاً كلمة لرئاسة الجالية بالمنطقة الغربية قدمها للاستاذ عبدالله البطاطي وكلمة اخيرة للاستاذ احمد العاقل المنصوري.

بعدها طل على الحضور الشاعر الكبير ابو صقر السليماني بقصيدتين حماسية وايضاً قصيدة للشاعر المرفدي بكلمات سياسية قوية ومعبرة.

وحيى الحاضرون دور الانتقالي الجنوبي والاشقاء في التحالف العربي وهنى الحفل الكرنفالي دولة الامارات العربية المتحدة بذكرى يومها الوطني.

وحضي حفل جالية مكة بحضور جرحئ 8 اغسطس 2019 الذين كانوا يرقدون في مستشفيات جده وتحسنت حالتهم الصحية وقابلهم الشيخ النقيب والشيخ الشاعري وقيادة الجالية في قاعة المهرجان وشكرهم الحاضرون على التضحية الباسلة الذي قدموها للجنوب وشعبه بالدفاع عن عدن في 8 اغسطس الماضي عندما حاولت مليشيات الاصلاح غزو عدن والسيطرة على عاصمة الجنوب.

هذا وقد زينت قاعة المهرجان بالاعلام الجنوبية واعلام السعودية والامارات وصور الرئيس الزبيدي والقيادة السعودية والاماراتية ورفع الجمهور صور الشهيد القائد ابو اليمامة وصَورة اللواء شلال علي شايع والاعلام والشعارات والافتات الجنوبية.

بعد ذلك اقام الجمهور حفلا فني بالرقص الشعبي الجنوبي العدني والابيني والشبواني واليافعي وعدد من الوان الاهازيج مع الاغاني والشيلات الجنوبية التي هزت قاعة الاحتفال واعطت الحماس الجماهيري للفعالية الكرنفالية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى