انتقالي حضرموت يعقد اجتماعه الدوري العام الثاني للعام 2019

عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، اجتماعها الدوري الثاني لعام 2019م، بحضور أغلبية الأعضاء.

ورأس الاجتماع، الذي افتتح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم بالنشيد الوطني الجنوبي، الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، رئيس القيادة المحلية بالمحافظة، الذي رحّب في مستهل كلمته بالأعضاء، معبراً عن شكره لتلبيتهم للدعوة لحضور الاجتماع، مستعرضا آخر التطورات على الساحة الجنوبية .

تلا ذلك قراءة جدول أعمال الاجتماع، وبعد المصادقة عليه، بدأت أولى فقراته، باستعراض محضر الاجتماع السابق والمصادقة عليه، ثم استعرض مدير الإدارة التنظيمية، الأستاذ محمد باتيس، في تقرير مطول، نشاطات الإدارات المنضوية في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمحافظة والقيادات المحلية بالمديريات، وبعد مناقشته وإثرائه بالملاحظات، جرى التصويت عليه وإقراره.

كما تضمن جدول الأعمال قراءة للتقرير المالي من قبل مدير الإدارة المالية صابر بامقنع، والذي تناول فيه الميزانية التشغيلية للقيادة المحلية بالمحافظة والقيادات بالمديريات، وبعد نقاشات مستفيضة، تمت المصادقة عليه.

وتناول باب المستجدات عدداً من القضايا والمواضيع المتصلة بسير العمل في القيادة المحلية بالمحافظة والقيادات بالمديريات، حيث تطرقت النقاشات إلى أوجه القصور والاختلالات، وأكدت على أهمية الاسراع في معالجتها. وخرج الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات، من بينها:

1- يبارك المجتمعون اتفاق الرياض بين المجلس الانتقالي والحكومة اليمنية، ويشيدون بجهود وحنكة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في انجاز الاتفاق.

2- ينبه الاجتماع إلى ضرورة وأهمية تفعيل العمل باللوائح الداخلية وأنظمة عمل المجلس والعمل بها ، وفي مقدمتها الالتزام بعقد الاجتماعات الدورية للقيادة المحلية وعدم تأجيلها .

3- يؤكد الاجتماع على ضرورة تفعيل دور الهيئات التنفيذية بالقيادة المحلية بالمحافظة والقيادات بالمديريات ، ورصد أسباب الاخفاقات و الاختلالات ومعالجتها.

4- يؤكد الاجتماع على سرعة تنفيذ التوجيهات الصادرة عن هيئة رئاسة المجلس والأمانة العامة بخصوص توسيع قوائم القيادات في المحافظة والمديريات، مع ضرورة الاختيار الجيد للكوادر والشخصيات الوطنية ومناضلي الساحات ، في قوام تلك القيادات .

5- يوصي الاجتماع بتعزيز وتفعيل العمل مع النقابات والمنظمات المهنية والابداعية ومنظمات المجتمع المدني في المحافظة.

6- يوصي الاجتماع بتعزيز العلاقة مع السلطة المحلية، وقيادة التحالف بالمحافظة.

7- يوصي الاجتماع بأن تعطى الأولوية في عملية توسعة القيادة المحلية بالمحافظة والمديريات لاستيعاب المناضلين والشخصيات الاجتماعية والسياسية الوفية للجنوب وقضيته العادلة والمؤمنة بحق شعبه في استعادة دولته .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى