برعاية الانتقالي.. اتحاد أدباء وكتّاب الجنوب بعدن يُكرم الفائزين بمسابقة “لقمان” للقصة القصيرة

عدن24 ـ خاص

نظم اتحاد ادباء وكتاب الجنوب فرع عدن، اليوم الخميس، حفلاً لإعلان نتائج وتكريم الفائزين بمسابقة “لقمان” للقصة القصيرة التي نظمها الاتحاد، برعاية كريمة من الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، وبحضور نخبة من الأدباء والكتًاب والمثقفين.

وفي الحفل، ألقى الأستاذ فضل الجعدي، أوضح من خلالها أن “النشاط والعمل المتواصل في الميدان لرفع هامة عدن وأبنائها وصناعة الجنوب الجديد، هو التكريم الحقيقي الذي نسعى إليه، مؤكداً على أن ذلك لن يأتي إلا بالعمل كفريق واحد للنهضة وللاستفادة من تجارب الماضي لتجاوز صعوبات الحاضر.

وأضاف الجعدي قائلاً:”نحتفي اليوم بنتائج مسابقة تحمل إسم الكاتب محمد علي لقمان، الذي يعتبر أحد أهم مدارس عدن في الكتابة والأدب، وهذا ليس بغريب عن عدن التي تميّزت بالعديد من المدارس الفنية والثقافية، ونتمنى أن نعيد صنع مثل هذه المدارس مرة أخرى”.

وقدم الجعدي في ختام حديثه الشكر لاتحاد أدباء وكتّاب الجنوب فرع عدن على هذا التكريم الذي يأتي مواكبا لمناسبة هامة وهي اليوم العالمي للغة العربية، مقدراً الدور الذي يقدمه الاتحاد لإعادة الدور الأدبي والثقافي والريادي لعدن واستعادة هوية الجنوب العربي.

وعلى هامش حفل إعلان نتائج مسابقة “لقمان” للقصة القصيرة، كرّم اتحاد أدباء وكتّاب الجنوب فرع عدن، الأستاذ فضل الجعدي للجهود التي يبذلها وللدعم الذي يقدمه في مجال الثقافة والأدب للأدباء والكتّاب ونشاطاتهم.

ومن جانبه أوضح الأستاذ نجمي عبدالجميد، رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع عدن، أن هذه المسابقة أتت في إطار الجهود التي تُبذل لاستعادة ريادة عدن السابقة ولتأسيس جيل قادم للإبداع في عدن والجزيرة العربية.

كما ألقى الدكتور يحيى الشعيبي نائب رئيس اتحاد الأدباء والكتّاب فرع عدن، كلمة فرع الاتحاد شكر في مستهلها المجلس الانتقالي بشكل عام ومساعد الأمين العام بشكل خاص، لتبنيه ورعايته للفكرة ووقوفه بشكل دائما إلى جانب الأدباء والكتاب والمثقفين، مؤكدا أن تكريم الفائزين اليوم في المسابقة يواكب تكريم اللغة العربية بيومها العالمي.

كما شهد الحفل تكريم الأستاذ عمرو عقيل، رئيس الدائرة الثقافية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، من قبل رئاسة اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع عدن، للجهود التي قدمها في مجال الثقافة الجنوبية، بالإضافة إلى تكريم لجنة تحكيم المسابقة.

وفي الختام تم إعلان الفائزين بمسابقة القصة القصيرة، حيث حازت القاصّة أعياد عامر علي على المركز الأول، وريم وليد على المركز الثاني، وأبوبكر الهاشمي على المركز الثالث.

هذا وقد شهد الحفل تقديم نبذة عن نشاط اتحاد أدباء وكتّاب الجنوب فرع عدن والانجازات التي حققها الاتحاد منذ تأسيسه، كما تخلل الحفل فقرات غنائية وقصائد شعرية نالت استحسان الحاضرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى