قواتنا الجنوبية.. يقَظَة وجاهزية وجدية في تنفيذ اتفاق الرياض

عدن 24 | خاص

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، عددًا من قادة الألوية والوحدات العسكرية والأمنية الجنوبية، وذلك ضمن خطة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، للقاء كافة قادة الألوية والوحدات العسكرية الجنوبية.

وناقش اللقاء آخر التطورات العسكرية على الساحة الجنوبية، وآلية تنفيذ اتفاق الرياض الذي جرى توقيعه بين المجلس الانتقالي والحكومة اليمنية، والسبل الكفيلة لانجاحه.

واستعرض الاجتماع أداء قيادة المجلس الانتقالي في إطار حوار جدة واتفاق الرياض والجهود النبيلة لقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة للوصول للنتائج المرجوة.

واستمع الرئيس الزُبيدي إلى آراء وملاحظات قادة الألوية والوحدات العسكرية بشأن أداء عمل قواتهم، مشدداً على أن المرحلة القادمة هي مرحلة تنفيذ اتفاق الرياض، ووجوب أن يتم التعامل معها بجدية لتنعكس إيجابا على الأوضاع المعيشية للمواطنين والأمن والاستقرار في الجنوب، وتوجيه كافة الجهود نحو محاربة الميليشيات الحوثية وصد التمدد الفارسي الذي تسعى لتنفيده تلك المليشيات في المنطقة.

وأكد الرئيس القائد على ضرورة المحافظة على الجاهزية العالية والحفاظ على الآليات والوسائل في الألوية والوحدات التي تمثل القوة الفاعلة في الحفاظ على أمن واستقرار الجنوب.

ومثلت لقاءات الرئيس الزبيدي بقادة الألوية والوحدات العسكرية الجنوبية خطوة جادة نحو تنفيذ اتفاق الرياض الذي لازالت قوى الهيمنة اليمنية تضع العراقيل أمام تنفيذه وتحشد قواتها الغازية صوب الجنوب، وهو ما أدركه التحالف العربي.

لقاءات الرئيس الزبيدي خلال الأسبوع المنصرم جاءت متوافقة مع ما يقوم به التحالف العربي من جهود كبيرة في سبيل تنفيذ الاتفاق.

الرئيس يلتقي قائد قوات التحالف

وفي هذا الصدد استقبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، في مقر المجلس بمدينة التواهي، قائد قوات الواجب 802 بالتحالف العربي العميد مجاهد بندر العتيبي.

وجرى خلال اللقاء مناقشة آلية العمل لتنفيذ اتفاق الرياض، الذي جرى توقيعه بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية.

وأشاد الرئيس الزُبيدي، بالجهود التي تبذلها قيادة التحالف العربي، لتطبيع الأوضاع في العاصمة عدن وباقي المحافظات، مؤكداً حرص المجلس الانتقالي الجنوبي، على تنفيذ الاتفاق وفق الآلية المضمنة في بنوده.

لقاء محور يافع

وأشاد الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، بيقظة وجاهزية مختلف القوات الجنوبية واستعدادها للقيام بواجبها.

وشدد الرئيس الزُبيدي، خلال لقائه قائد اللواء الأول إسناد ودعم، حنش النمري، وقائد محور يافع العميد طيار عبدالعزيز المنصوري، وقائد قوات الإسناد الدعم في القطاع الغربي وضاح عمر، كل على حده، على حساسية المرحلة واشتداد المؤامرة على ما تحقق لشعبنا من إنجازات، وهو مايتطلب تضافر جهود الجميع للحفاظ على كل الانتصارات المحققة.

وعبّر الرئيس القائد عن ثقته بقدرات قواتنا العسكرية على القيام بدورها، محيياً صمود الأبطال المرابطين في مختلف الجبهات.

من جهتهم عبّر القادة العسكريون عن تقديرهم لاهتمام ورعاية الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، وحرصه على متابعة الأوضاع العسكرية عن كثب، وتزويد القيادات بالتوجيهات اللازمة.

لقاء محور الصبيحة

كما استقبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي – رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، في مكتبه – قائد الحزام الأمني في مديريات: الصبيحة، وكرش، وطورالباحة، والمضاربة، القائد وضاح عمر الصبيحي.

واستمع الرئيس الزُبيدي من القائد الصبيحي، لشرح موجز عن أوضاع الحزام الأمني وجهود استكمال عملية الانتشار في كامل القطاع.

وأشاد الرئيس الزُبيدي بالجهود التي يبذلها أبناء الصبيحة، ودورهم الهام في حفظ أمن واستقرار المناطق الحدودية من محاولات التوغل التي تقوم بها المليشيات الحوثية بين الفينة والأخرى، وكذا عمليات التهريب عبر الحدود.

وحثّ الرئيس الزُبيدي قيادة وأفراد الحزام الأمني في القطاع الغربي على الثبات والصبر وتوحيد الصفوف لمواجهة أي تحديات أو صعاب قد تواجههم، والحفاظ على الجاهزية القتالية العالية.

من جانبه ثمّن القائد الصبيحي، اهتمام رئيس المجلس الانتقالي بجميع الوحدات العسكرية الجنوبية ومن ضمنها الحزام الأمني في القطاع الغربي، وحرصه الدائم على تلمس أوضاع منتسبيه، وإزاحة أي معوقات قد تعترض سير العمل فيه.

لقاء محور شبوة

كما استقبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، في مكتبه يوم الأربعاء الماضي، المقدم محمد سالم البوحر القميشي، قائد اللواء الثاني نخبة شبوانية.

وخلال اللقاء ناقش الرئيس الزُبيدي مع المقدم البوحر مستجدات وتطورات الأوضاع في محافظة شبوة، وجاهزية واستعداد أفراد النخبة الشبوانية للمهام التي ستوكل إليهم، وفق الآلية التنفيذية التي تضمنتها بنود اتفاق الرياض الذي رعته المملكة العربية السعودية.

وأشاد الرئيس الزُبيدي بالروح الوطنية التي يتمتع بها قيادات وأفراد النخبة والحسّ الأمني الذي بفضله تم تطهير شبوة من البؤر الإرهابية، مطمئناً القائد البوحر وجميع أبناء شبوة بأن كل تلك البطولات والمآثر التي اجترحها أبطال النخبة الشبوانية والتضحيات الجسيمة التي قُدمت في سبيل فرض الأمن والاستقرار لن تذهب هدراً، وسيستعيد أبناء شبوة زمام الأمور في محافظتهم قريباً بدعم من الأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

من جانبه عبّر القائد البوحر عن شكره الجزيل للرئيس القائد عيدروس الزُبيدي على اهتمامه ودعمه اللامحدود لقوات النخبة الشبوانية، مؤكداً جاهزية واستعداد قيادات وأفراد النخبة الشبوانية لتنفيذ أي مهام ستوكل إليها لحفظ الأمن والاستقرار في محافظة شبوة واستئناف عملياتها العسكرية لاستكمال تطهير المحافظة من البؤر الإرهابية الممولة والمدعومة من جهات لا تريد الخير لشبوة والجنوب.

محور لحج والضالع

وأكد الرئيس القائد، خلال استقباله – صباح يوم الخميس الماضي في مكتبه – قائد قوات الإسناد والدعم الأمني بمحافظة لحج، القائد جلال الربيعي، دعم المجلس لكل الجهود التي تُبذل لتطوير وتحديث الجهاز الأمني وفي مقدمتها قوات الإسناد والدعم، حتى تتمكن من أداء دورها في حماية الأمن والسكينة العامة.

واستمع الرئيس الزُبيدي من القائد الربيعي، لشرح موجز عن أنشطة قوات الإسناد والدعم، والعمليات التي تضطلع بها في المحافظة.

ومن جهة أخرى ناقش الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، التطورات العسكرية في جبهات شمال الضالع مع القائد عبدالكريم الصولاني، قائد اللواء الأول صاعقة.

واستمع الرئيس الزُبيدي من القائد الصولاني إلى شرح عن سير العمليات القتالية في جبهة الضالع، مشيداً بتضحيات واستبسال منتسبي اللواء الأول صاعقة في التصدي لمحاولات التوغل التي تقوم بها مليشيات الحوثي الانقلابية، وتكبيدها خسائر فادحة.

على ذات الصعيد استقبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، في مكتبه بالعاصمة عدن، القائد أوسان علي محمد الشاعري، قائد اللواء الرابع مقاومة جنوبية.

وخلال اللقاء استمع الرئيس القائد من قائد اللواء الرابع مقاومة جنوبية، لشرح موجز عن تطورات الأوضاع في جبهات شمال الضالع، والمهام العسكرية التي يضطلع أفراد اللواء الرابع لصد ودحر محاولات التوغل التي تقوم بها المليشيات الحوثية.

وأشاد الرئيس القائد بما يسطّره منتسبو أفراد اللواء الرابع مقاومة إلى جانب إخوانهم من الوحدات العسكرية الجنوبية الأخرى في جبهات شمال الضالع، مؤكداً أن المرحلة القادمة ستشهد تكثيفا للجهود لمواجهة تلك المليشيات بدعم مباشر من قيادة التحالف العربي وفقاً لما تضمنه اتفاق الرياض.

ومن جانبه، ثمن القائد الشاعري، اهتمام الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، وحرصه الدائم على الاطلاع على احتياجات القوات الجنوبية، بما يضمن تأديتها لمهامها من دون أي معوقات.

محور أبين

كما استقبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية في مكتبه بالعاصمة عدن، القائد أكرم الحنشي قائد اللواء 11 صاعقة، المتمركز في محافظة أبين، وأركان اللواء يسلم الشروب، ورئيس عمليات اللواء عبدالعزيز أبو الليث، والقائد أكرم فضل الحنشي قائد اللواء الثاني تدخل سريع بمحافظة أبين.

واستمع الرئيس الزُبيدي، من قادة اللواء 11 صاعقة، وقائد اللواء الثاني تدخل سريع، إلى شرحٍ موجزٍ عن جاهزية منتسبي اللوائين، والمهام التي يضطلع بها اللواءان في إطار الخطة الأمنية المُعدة لتأمين محافظة أبين من محاولات غزوها من قبل مليشيا الإخوان، إو إعادة إغراقها في أتون الإرهاب الممول من أعداء الجنوب.

وأشاد الرئيس الزُبيدي بما لمسه من استعدادٍ وجاهزية عالية من قيادة اللواء 11 صاعقة واللواء الثاني تدخل سريع، مثمناً الجهود التي تُبذل من قيادة وأفراد اللوائين لإنجاز المهام المُوكلة إليهم بكل حنكة واقتدار، مؤكداً وقوف المجلس الانتقالي إلى جانب قيادتي اللوائين ودعمهما بما يضمن مواصلتهما لإدائهما وبوتيرة أعلى مما هي عليه.

من جانبهم ثمن القادة العسكريون حرص الرئيس الزُبيدي على تلمس احتياجات الوحدات العسكرية الجنوبية وتوفيرها، مؤكدين استعدادهم ومنتسبي وحداتهم العسكرية لأي مهام تُوكل إليهم وفق ما تقتضيه المصلحة العليا للجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى