فضيحة مدوية.. محافظ شبوة ينتدب معلمين من المدارس للعمل ضمن قوات ميليشيات الإصلاح

عدن24 ـ شبوة

كشفت وثيقة رسمية عن فضيحة غير مسبوقة لمحافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو الموالي لحزب الإصلاح إخوان اليمن  والمعين من قبل الشرعية اليمنية.

وحسب الوثيقة فقد صادق المحافظ على طلب تقدم به صالح أحمد لقصم قائد اللواء 153 مشاة، بانتداب عشرات المعلمين من مدارس شبوة للعمل ضمن قوات ومليشيات حزب الإصلاح، حيث صادق المحافظ على الطلب ووجه بتنفيذه.

وهذه الوثيقة هي صفحة واحدة من الكشف الذي تقدم به قائد اللواء ويتضمن العشرات من المعلمين، الذين تم نقلهم من المدارس إلى معسكرات الإصلاح بشبوة.

وكشفت مصادر محلية إن من بين المعلمين المنتدبين أصبحوا قادة في قوات الإصلاح، ومن بينهم قائد اللواء نفسه صالح لقصم، وكذلك عدد من قادة الكتائب في اللواء.

وأكدت المصادر محلية أن محافظ شبوة لجأ إلى التغطية على هذه الفضيحة، بفضيحة أخرى، حيث قام بتغطية العجز في المعلمين، بالتعاقد مع عناصر تابعة لحزب الإصلاح للعمل كمعلمين وتغطية الفراق الذي خلفه النقل، وقام بتخصيص مرتبات لهم من حصة المحافظة من بيع النفط الخام.

وهذه ليست الفضيحة الوحيدة التي تكشف فساد محافظ شبوة ، فهناك العشرات من الوثائق والتي تبين في المجمل حجم الفساد المهول المستشري في الحكومة اليمنية ومسؤوليها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى