منتخب اليمن وخليجي24

كتب: بدر بالعبيد
بطولة كأس الخليج الرابعة والعشرين أو (خليجي24)، والتي مقرر لها أن تقام خلال الفترة من الرابع والعشرين من نوفمبر إلى السادس من ديسمبر، بعدما كان موعد انطلاقها محددا سابقًا في 27 من نوفمبر، وبنظام دوري من مجموعة واحدة.
أجريت القرعة لـ كأس الخليج لكرة القدم في الدوحة بمشاركة 5 منتخبات فقط هما: قطر وعمان والكويت والعراق واليمن؛ فيما رصدت اللجنة الفنية والمنظمة للبطولة مكافآت كبيرة جداً وصلت لمليون دولار أمريكي فقط لمجرد المشاركة، وهو أمر لا شك مدلوله محاولة جذب المنتخبات ذات العضوية ودفعها للمشاركة خصوصا الفقيرة منها، وخوفا أن تمتنع عن المشاركة وتفشل البطولة.
 كثر الهرج والمرج والهمز واللمز فيما يخص مشاركة منتخب اليمن كونه معسكراً في الرياض، وبدأت الأقلام المأجورة تتحدث بنبرة المؤامرات الكونية على منتخب اليمن! من خلال ضغوط على الحكومة اليمنية بعدم المشاركة مرةً، وأخرى على مجلس إدارة اتحاد الكرة اليمني من قبل شخصيات رياضية لدفعهم بعدم المشاركة، وحتى انا شخصياً لم أسلم من تلك الإفرازات الخبيثة، مع أنني أكدت للجميع من خلال حسابي في تويتر بأنه لا توجد أي ضغوطات من أي نوع على اتحاد الكرة اليمني إطلاقاً، وأمر مشاركة المنتخب يقررها مجلس إدارته ولا علاقة لأحد بهذه القرارات، ومن حقهم أن يشاركوا في أي استحقاقات في أي مكان في العالم.
المؤسف أن المملكة العربية السعودية قدمت للمنتخبات اليمنية الكثير من التسهيلات، ومكنتهم من الاستفادة من كل الإمكانات المتوفرة بالمملكة من منشاءات ومرافق رياضية، وصحية، وما يليها من سكن يليق بالبعثة ووسائل نقل، فضلاً عن الاستفادة من المواهب الكروية من المواليد من اليمنيين وصرف الجوازات السعودية لهم وفق أنظمة وقوانيين المنظومة الرياضية السعودية مؤخراً؛ إلا أنها قوبلت بتشويهها من عدد من المنابر الإعلامية المحسوبة على الشرعية اليمنية، وطمسها !! لا لشيء فقط لان هذه الشخصيات تعيش في تركيا البعض منها والبعض الآخر في الدوحة، لا حس وطني ولا كرامة ولا سيادة أحد يدافع عنها اليوم من المنابر الإعلامية اليمنية إلا من رحم، الجميع يضع حظوظ النفس أولاً !! هذا أمر واقع يجب ان نفهمه.
نافذة:سعيد جدا بما تحقق من توافق خلال اتفاق الرياض ولا تهمني مخرجاته بقدر ما يهمني اتفاق سلم يعيد للبسطاء حقوقهم وحياة كريمة يعيشونها بحب وسلام وتتوقف شلالات الدماء.
 كن بخير عزيزي القارئ حتى القاك بمضمار رياضي جديد إن شاء الله ،،

مقالات ذات صلة

العربيةEnglishFrançaisEspañol
إغلاق