بدعم من الهلال الإماراتي.. افتتاح مركز متخصص لأمراض وجراحة العظام والمفاصل بمستشفى الجمهورية بعدن

عدن24 ـ متابعات

افتتح مستشفى الجمهورية العام النموذجي بالعاصمة عدن، اليوم الأربعاء، مركز متخصص لأمراض وجراحة العظام والمفاصل، بدعم من الهلال الأحمر الاماراتي.

وقال الدكتور أحمد سالم الجرباء رئيس مجلس إدارة هيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي بعدن: إن افتتاح هذا المركز مهم جداً لمستشفى الجمهورية التي تسعى إلى إنشاء مراكز تخصصية في العديد من التخصصات الموجودة؛ لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح أن المركز متخصص في أمراض وجراحة العظام والمفاصل، ويعتبر هذا التخصص حيويًا ومهمًا لكافة المواطنين والوافدين للمستشفى، بسعة سرسرية تصل إلى 150 سرير.

وأكد الجرباء أن المركز سيشكل نقلة نوعية، وسيستفيد منه جميع المترددين على المستشفى سواءً كانوا من عدن أو من المحافظات المجاورة، وكذا الجرحى الوافدين من جبهات القتال المشتعلة.

مثمنًا الأعمال الإنسانية التي يبذلها الهلال الأحمر الإماراتي في شتى المجالات، وخصوصاً القطاع الصحي، مؤكدًا أن هذا الدعم يُرسي المبادئ الأساسية لأسس التعاون الهلال الأحمر الإماراتي والمستشفى؛ لتقديم خدمات طبية نوعية في جميع أقسامه التخصصية، وتعزيزاً لعلاقة الشراكة الراسخة، وتقديم كافة التسهيلات.

من جانبه قال المهندس نصر عمر الميسري، منسق مشاريع الهلال الأحمر الإماراتي، ومدير مشروع مركز جراحة العظام والمفاصل بمستشفى الجمهورية::إن المركز كان حلمًا أولاً للمستشفى ثم للمواطنين، وأصبح حقيقة متجسدة بروح التعاون وإصرار إدارة المستشفى والهلال الأحمر الإماراتي، الذين حرصوا على إنشاء مركز طبي متخصص لمرضى العظام والمفاصل.

وأشار المهندس نصر الميسري إلى أن المركز سيفتح آفاقاً كبيرة لمرضى العظام، وخصوصاً الجرحى الذين يبذلون الغالي والنفيس لتنعم البلاد بالأمن والأمان، مؤكداً أن الهلال الأحمر الاماراتي جهز مركز العظام والمفاصل بأحدث الأجهزة وغرف المرضى لقسمي الرجال والنساء، ووفر 90 سريرًا طبيًا و 6 أسرة طبية كهربائية و 80 كرسي مدولب، وسيارتي إسعاف.

وتمنى المهندس نصر من المواطنين أولا ثم من المستشفى الحفاظ على ديمومة المركز ليستمر بتقديم خدماته الطبية الإنسانية للمواطنين من قبل الكادر الطبي الذي يسعى بكل ما يملك إلى أن يكون خير معين للمواطنين .

حضر الافتتاح د. سعاد عبده الميسري مدير عام البرنامج الوطني للإمداد الدوائي ، د. صالح الهشلة مدير عام التعاون الدولي ، والدكتور سالم الشبحي رئيس لجنة الصحة والبيئة في المجلس الانتقالي .

من عمرو قريش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى