البيان الإماراتية: 240 خرقاً حوثياً منذ تثبيت المراقبة

عدن24 – متابعات

كشفت مصادر مسؤولة في الحديدة اليمنية لـ«البيان» أن ميليشيا الحوثي ارتكبت أكثر من 240 خرقاً لوقف إطلاق النار منذ تثبيت نقاط مراقبة في الحديدة، فيما تواصل الميليشيا تجاوزاتها.

حيث استحدثت ثلاثة خنادق كبيرة في مدينة الحديدة، في وقت قال المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إنه يجري حالياً نقاشات موسعة في اليمن مع مختلف الأطراف تمهيداً لاستئناف المفاوضات خلال المرحلة المقبلة.

وأكد مصدر لـ«البيان» وجود 240 خرقاً حوثياً منذ تثبيت نقاط مراقبة في الحديدة لوقف إطلاق النار، إضافة إلى قيامها بحفر ثلاثة خنادق جديدة في مناطق قريبة من خطوط التماس في مدينة الحديدة، مبيناً أن أغلب الانتهاكات في مديرية الدريهمي جنوب مدينة الحديدة.

وكشف المصدر لـ«البيان» عن وجود 150خرقاً واعتداءً في مديرية الدريهمي جنوب مدينة الحديدة لوحدها، فيما تتوزع باقي الخروقات في مناطق التماس، في وقت استحدثت ميليشيا الحوثي ثلاثة خنادق كبيرة بالقرب من خطوط التماس في مدينة الحديدة تزامناً مع تواصل قصفها اليومي للأحياء السكنية والطرقات والمزارع ومواقع القوات المشتركة.

وذكرت مصادر عسكرية أن ميليشيا الحوثي واصلت خرق اتفاق وقف إطلاق النار ونقاط المراقبة الخمس التي تم نشرها الأسبوع الماضي بإشراف كبير المراقبين الأمميين الجنرال ابيهيجت جوها وأقدمت على استحداث ثلاثة خنادق في المنطقة القريبة من خطوط التماس وسط مدينة الحديدة.

وأكدت المصادر أن ميليشيا الحوثي ارتكبت خلال 24 ساعة الماضية أكثر من 26 خرقاً لوقف إطلاق النار منها 6 خروقات في المدينة، و16 خرقاً واعتداء في مديرية الدريهمي جنوب مدينة الحديدة، و4 خروقات في منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه.

وحذر مصدر عسكري آخر الميليشيا الحوثية الإرهابية من الاستمرار في استهداف حياة المدنيين وممتلكاتهم بنيران أسلحتها الثقيلة والمتوسطة والخفيفة.

مؤكداً أن القوات المشتركة سترد بقوة إذا لم توقف الميليشيا اعتداءاتها على المواطنين وممتلكاتهم في مدينة ومديريات الحديدة.معتبراً تصعيد الميليشيات الحوثية لخروقاتها بأنه يعكس استهتارها بأرواح المواطنين، وبجهود فريق المراقبين الأمميين، وعدم استعدادها للمضي قدماً في تنفيذ بنود اتفاق ستوكهولم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى