مواجهات مسلحة بين قيادات ميليشيا الحوثي تعجل بتفككها

عدن24 ـ متابعات

اندلعت مواجهات مسلحة بين قيادات حوثية بمحافظة إب اليمنية حول النفوذ والجبايات المالية.

وأكدت مصادر محلية، أن سبعة مسلحين حوثيين على الأقل أصيبوا في مواجهات وكمائن، إثر خلافات نفوذ بين مشرفي الميليشيات في مديريتي العدين وحزم العدين غرب المدينة.

كما أوضحت وسائل إعلام محلية أن خلافات نشبت بين مشرف الحوثيين بمديرية حزم العدين، مناع الشعوري، المكنى “أبو فارس”، وبين مشرف مديرية العدين، شاكر الشبيبي، المكنى “أبو بشار الشبيبي”، على تبعية النقاط الممتدة على طول الخط الرابط بين المديريتين وعوائدها، تطورت إلى مواجهات مسلحة.

إلى ذلك، اندلعت المواجهات بين الجانبين في حاجز تفتيش للميليشيات بمنطقة بني عبدالسلام، التابعة لمديرية حزم العدين، بعد أن أقدم الشعوري على تغيير عناصر النقاط المسلحة، فأصيب اثنان من أنصار الشبيبي، بينهم مسلح يدعى إبراهيم القعباني.

وبعد الحادثة، نصب عناصر الشبيبي كميناً مسلحاً لآخرين تابعين للشعوري، أسفر عن جرح خمسة مسلحين، بينهم سمير الشعوري، ورهيب الشعوري، وضيف الله الرهمي.

وأشارت المصادر إلى تسابق الطرفين للسيطرة على نقاط الخط الرابط بين المديريتين وتحويلها إلى مصادر دخل من خلال فرض أتاوات مالية على التجار والمواطنين.

وعلى مدى سنوات سيطرة الحوثيين على المحافظة، اندلعت مواجهات مسلحة داخل أجنحة الميليشيات في خلافات على النفوذ والأتاوات المالية، أدت في مجملها إلى مقتل وإصابة العشرات، بينهم قيادات عليا، أبرزهم القيادي الحوثي إسماعيل عبدالقادر سفيان المعين من قبل الانقلابيين وكيلاً للمحافظة والذي لقي مصرعه نهاية حزيران/يونيو الماضي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى