دائرة حقوق الإنسان بالمجلس الانتقالي تكرم طاقم مستشفى أطباء بلاحدود

كرمت دائرة حقوق الانسان بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الأحد الكادر الطبي والتمريضي والاداري بمستشفى اطباء بلاحدود التابع لمنظمة أطباء بلا حدود في العاصمة عدن.

وجاء التكريم تقديرا للجهود التي يبذلها المستشفى في العاصمة عدن وكافة محافظات الجنوب والعمل الإنساني الذي يقوم به الفريق العامل في المنظمة في مناطق النزاع.

المحامية ذكرى معتوق رئيسة الدائرة قالت أن ماتقدمه أطباء بلا حدود من خدمات إنسانية هو جهد مقدر عاليا من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأضافت: هذا التكريم هو شيء يسير في حق هذا المستشفى وكادره الذي يقوم بخدمات طبية وعلاجية نوعية لمرتاديها من الجرحى والمصابين جراء النزاعات المسلحة.

وثمنت دور المنظمة وعملها بصمت وحياد تام وتقبلها لكافة الحالات التي تتطلب عمليات جراحية دقيقة.

وأكدت معتوق أن دائرتها تهدف من هذا التكريم إلى رفع معنويات كافة الطاقم الطبي والاداري العامل وتقديرا للجهود المبذولة والمضنية التي يقوم بها فريق العمل ونجاحه في إنقاذ العديد من الحالات الحرجة التي كانت مهددة بالفناء.

واعربت عن تضامن المجلس الانتقالي ممثلا بدائرة حقوق الانسان مع المنظمة وطاقمها ضد اي انتهاكات في حقها.

مدير مستشفى بلاحدود التابع للمنظمة الدكتور تيري دوران أعرب عن شكره للمجلس الانتقالي ممثلا بدائرة حقوق الإنسان لهذه اللفتة الإنسانية التي لم يسبقهم إليها أحد.

واضاف أن مستشفى اطباء بلا حدود يعاني من ضغط كبير من حيث استيعاب الحالات الواصلة اليه حيث يقبل المستشفى كافة الحالات ودون استثناء وبالذات ذات الخصوصية الحرجة .

وقدم شرحا حول آلية عمل المستشفى وما يضمه من تخصصات وأقسام ونوعية الحالات الواصلة إليه .

وضم وفد الدائرة إلى جانب المحامية ذكرى معتوق رئيسة الدائرة كل من الدكتور عبدالعزيز هادي نائب رئيس الدائرة ونسرين سمار وامتنان عيسى عضوتا الدائرة.

وحضر التكريم كل من الدكتور جون جوي مدير الكادر الطبي والدكتور فارس عياش رئيس قسم الجراحة والدكتور نجوان منصور القائم باعمال نائب المدير الطبي وعبود محمد علي القائم باعمال رئيس التمريض.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى