عقب تزايد اعمال النهب.. تحذيرات بشبوة: “أغلقوا أبواب منازلكم سريعا لم تعد هناك نخبة”

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا مرئيا يوثق قيام ناشط بتدوين عبارة تحذير على احد الجدران، تطالب مواطني المحافظة النفطية بإغلاق أبواب منازلهم جيداً، حتى لا تتعرض للنهب والسلب، مبررا – ان المحافظة التي تسيطر عليها مليشيات الإخوان-، لم تعد فيها قوات نخبة.
وأظهر التسجيل المرئي الشاب وهو يدون عبارة “اغلقوا ابوابكم منازلكم سريعا لأنها لم تعد هناك نخبة”، كتحذير للمواطنيين من اعمال النهب والسلب التي تتعرض لها منازلهم منذ أغسطس آب الماضي.
وتزايدت في شبوة التي تسيطر عليها مليشيات الإخوان المدعومة قطرياً، اعمال النهب والسلب للممتلكات العامة والخاصة، ناهيك عن اعمال العنف والاغتيالات والتعسفات.
ويرفض أبناء شبوة الهيمنة العسكرية التي فرضتها مأرب على المحافظة النفطية، ويطالبوا بإعادة قوات النخبة التي نجحت في تأمين المحافظة في فترة وجيزة.
وقال ناشطون لمراسل اليوم الثامن ان مخاوف أبناء شبوة تزايدت بعد ظهور تنظيم القاعدة في تسجيل مرئي يؤكد مشاركته في القتال الى جانب القوات التي تدعي تبعيتها للرئيس اليمني المؤقت عبدربه منصور هادي، وهي المخاوف التي يتوقع ان تعيد المحافظة الى عهد الامارات القاعدية التي كان التنظيم المتطرف يقيمه في أكثر من بلدة ريفية، لعل من ابرزها المعقل الرئيس بلدة عزان جنوب مدينة عتق العاصمة.
– اليوم الثامن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى