البيض يتحدث عن ثالوث الشرعية المدمر

عدن24 | خاص

تحدث نجل الرئيس الجنوبي السابق هاني علي سالم البيض عن ثالوث الشرعية المدمر.

وقال البيض في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر، رصدها محرر “عدن24 ” : ثالوث الشرعية الثالوث المدمر، هو البناء الحقيقي لجسم الشرعية، وهو الجزء المعطل في إطار معادلة الحرب والسلام وجهود التحالف القوية والمتعددة في هذه المنطقة المهمة.

وأضاف البيض:  هو ثالوث هرمي مظلم التهم كل شي، التهم الماضي والحاضر ويخطط بان يكون لصيقا بالمستقبل وهذا هو الخطر القادم والمنتظر! هذا الجسم المتشكل في بناءالشرعية خطير ومدمر على اليمن والجنوب والمنطقة.

وتابع: ثلة من الحرس القديم وأدوات النظام السابق بمراحله المتعاقبة جثم على صدر الشعب شمالًا وجنوبًا عقودًا وشلة من عناصر الفساد والإفساد تقود قطعان المنتفعين يمثل الاخوان ضلعه الاخر والوجه الكالح لهذا الثالوث المظلم

وأكد البيض أن هذا البناء السياسي المشوه والخطير في منظومة مايسمى بالشرعية سيظل المعطل والمعرقل.. بل هو الكابح الحقيقي لأي نجاحات كانت  عسكرية أو اقتصادية . وقد مثلوا متوالية من الفشل على الصعيد السياسي والدبلوماسي واي تسوية او تفاهمات قادمة ومنها حوار اليوم ليس ببعيد عن حالها وممارساتها..

وأشار إلى أن الثالوث المرهق في الشرعية إشكاليته وخطورته ليس على الوضع الراهن وانما على المشروع العربي الذي تتطلع له دول المنطقة وعلى الحلول المستدامة التي ينشدها الاقليم ..! وسيرهق اطراف كل هذه المعادلات سياسية كانت ام اقتصادية او دفاعية.. وفي الخارج قبل الداخل ..!

وختم البيض: أخيرا أقدر ذلك بانه نتيجة طبيعية لعدم وجود دولة مؤسسات وانتصار القبيلة القادمة من اليمن على الوطن وافتقار لدور الدولة الرشيدة والنظام العادل بفعل فشل مشروع الوحدة، ومحصلة لحرب 94 الظالمة أطلقت اليد لهذه القوى لتشكل إقطاعيات نفود وفساد وبؤر ارهاب وجدت من يغذيها في إطار صراع المنطقة

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى