#شبوة.. تشييع مهيب للشهيد سعيد القميشي

شبوة – خاص

في موكب جنائزي مهيب؛ شيّع أبناء شبوة صباح اليوم الجمعة جثمان الشهيد سعيد محمد تاجرة القميشي الذي استشهد أمس برصاص مليشيا الإصلاح على مدخل مدينة عزان.

وفي أجواء جنائزية تخيم عليها مشاعر الحزن والغضب ودّع المشيعون الشهيد سعيد القميشي إلى مثواه الأخير في مقبرة الحَرجة بمنطقة هدى التابعة لمديرية حبان مسقط رأس الشهيد.

وانطلق موكب التشييع سيرًا على الأقدام من منزل أسرة الشهيد إلى المقبرة مرددين شعارات غاضبة تدين وستنكر التصرفات الوحشية التي نفذتها مليشيا الإصلاح ضد أبناء شبوة أمس الخميس والتي على إثرها سقط الشهيد سعيد محمد تاجرة القميشي بدم بارد بعد أن مُنع المتظاهرين  من تنفيذ وقفة احتجاجية سلمية في مدينة  عزان وتعرضوا للقمع بالرصاص الحي.

وعقب مراسيم التشييع تلى الناشط عبدالعزيز حيدرة بيان صادر عن المقاومة الجنوبية نعت فيه الشهيد سعيد محمد تاجرة القميشي وحملت السلطة المحلية ممثلة بلجنتها الامنية في محافظة شبوة كامل المسؤولية في كل ما حدث للمتظاهرين في عزان..

واهابت المقاومة الجنوبية في بيانها بكافة افرادها في كل  مديريات شبوة بمواجهة قوات الاحتلال، مشيرا إلى أن “المقاومة الجنوبية تدرس الرد على هذه العملية البشعة في المكان والزمان المناسبين”.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي في استشهاد المناضل والقيادي في المقاومة الجنوبية / سعيد محمد احمد تاجره القميشي

قال تعالى{{ وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ}}.

المقاومة الجنوبية وكل شرائح المجتمع الشبواني تنعي الشهيد البطل / سعيد محمد احمد تاجره القميشي الذي نالتة ايادي الغدر والخيانة في سلطة القمع الاخوانية الاحتلالية يوم الخميس 2019/10/3 الساعة التاسعة والنصف صباحاً وهو ضمن موكب للمشاركة في وقفة احتجاجية سلمية في مدينة عزان محافظة شبوة للمطالبة باستعادة الامن والاستقرار في مناطقهم وتم اعتراض الموكب من قبل قوات الاحتلال اليمني البغيض الهمجي في الطريق العام قبل وصولهم الى مدينة عزان وكان الموكب اعزل من السلاح وكان يحمل الشهيد علم الجنوب وتم الاعتداء علية باطلاق الاعيرة النارية الحية من قبل قوات الاحتلال اليمني مع سبق الاصرار والترصد وارتداء شهيداً.

وبهذا الفعل فان المقاومة الجنوبية وكافة شرائح المجتمع المدني الشبواني يدين ويستنكر الجريمة البشعة التي تأتي خارح النظام والقانون والذي دأبت علية قوات الاحتلال منذ عام 1994 كما تحمل المقاومة الجنوبية المسؤولية الكاملة السلطة المحلية ممثلة بمايسمى اللجنة الامنية في محافظة شبوة كما تهيب المقاومة الجنوبية بكافة افراد المقاومة الجنوبية في كل  مديريات شبوة بمواجهة قوات الاحتلال فأن المقاومة الجنوبية تدرس الرد على هذة العملية البشعة في المكان والزمان المناسبين.

هذا وبالله التوفيق

صادر عن المقاومة الجنوبية / محافظة شبوة
يوم الجمعة 2019/10/4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى