برعاية الرئيس الزُبيدي… حافة الحوطة تعلن برنامج مطلع المطالع والزواج الجماعي بسيئون

أعلنت حافة الحوطة بمدينة سيئون عن برنامج مطلعها السنوي مطلع المطالع والزواج الجماعي السادس عشر لهذا العام 1445هـ – 2023م، و الذي يأتي للعام الثاني على التوالي برعاية اللواء / عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب المجلس الرئاسي.

ويعد مطلع المطالع والزواج الجماعي هو الأضخم من حيث عدد المشاركين، حيث سيتزوج 82 عريسا وعروس من مختلف مديريات حضرموت، في حفل جماعي يهدف إلى تخفيف الأعباء المادية عن الشباب والشابات، وتشجيعهم على الإقبال على الزواج، وتوفير بيئة مناسبة لإنشاء أسر سعيدة.

وأوضحت لجنة التحضير للمطلع في بيان لها أن المطلع سيشهد عدة فعاليات اجتماعية وثقافية ورياضية وخدمية، تبدأ من يوم الثلاثاء 24 أكتوبر وتستمر حتى يوم السبت 4 نوفمبر.

وأشارت اللجنة إلى أن المطلع سيتضمن زيارات اجتماعية للمقعدين وكبار السن، ومسابقات ألعاب القوى والثقافية والفكرية للفرق الشعبية، وجلسات دان وسمع تحية لفرق التراث، وندوة صباحية بعنوان ( دور الإذاعة في إحياء التراث المحلي )، وتدشين تصفية البرادات وحملة الرش الضبابي، وإقامة مباراتي سوبر لكرة الطائرة والكرة الشعبية، وإقامة ألعاب شعبية بمناسبة يوم تكريم العلم الشريف.

وأكدت اللجنة على حرصها خلال تنظيم المطلع لتحقيق أهدافه في تقديم خدمات مجتمعية متنوعة، وإحياء التراث المحلي من العاب شعبية شبواني و تراث الأجداد، وإشاعة روح التآخي والتضامن بين أفراد المجتمع. كما شكرت كافة الجهات التي ساهمت في دعم المطلع، خصوصاً الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي نائب المجلس الرئاسي ومحافظ حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي والأستاذ عامر العامري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت .

وستختتم فعاليات المطلع يوم السبت 4 نوفمبر، بإقامة ألعاب شعبية تقيمها حافة الحوطة بسيئون.

وفيما يلي برنامج المطلع السنوي “مطلع المطالع”:

▫يوم الثلاثاء 24 أكتوبر /
▪تنظيم الزيارات الإجتماعية للمقعدين وكبار السن عصرا.

▫يوم الأربعاء 25 أكتوبر /
▪مسابقة ألعاب القوى للفرق الشعبية عصرا.
▪إستمرار الزيارات الإجتماعية للمقعدين وكبار السن بعد المغرب.

▫يوم الخميس 26 أكتوبر /
▪مجموعة السلسلة بالدين نفهم الواقع لطالبات ثانويتي الخطاب والنموذجيه للبنات الساعة 9:00 صباحا.
▪الزيارات الإجتماعية للمقعدين وكبار السن عصرا.
▪إقامة جلسة دان بقصر سيئون بالتنسيق مع إذاعة سيئون الساعة 9:30 مساء.

▫يوم الجمعة 27 أكتوبر /
▪إقامة جلسة سمع تحيه مجموعة من فرق السماع ( فرقة المرحوم / عمر محفوظ باصالح – فرقة غازي باحميد – فرقة مصطفى عبدالله الحبشي ) بساحة الحبيب طه بن عمر السقاف الساعة 7:30 مساء.
▪إقامة مباراة السوبر لكرة الطائرة بين نادي سيئون ونادي الميناء بعدن على كأس مطلع المطالع والزواج الجماعي بملعب الشهيد عبدالحكيم مسعود بمنشآت نادي سيئون الساعة 8:30 مساء.

▫يوم السبت 28 أكتوبر /
▪إقام المسابقة الثقافية الفكرية بين الفرق الشعبية الرياضية في بيت المقدم المرحوم / سالم هادي بازمول ( حبشية ) والسحب على الجوائز الساعة 7:30 مساء.

▫يوم الأحد 29 أكتوبر /
▪ندوة صباحية بعنوان ( دور الإذاعة في إحياء التراث المحلي ) بقاعة دار الأديب باكثير بالتنسيق مع إذاعة سيئون الساعة 9:30 صباحا.

▫يوم الأثنين 30 أكتوبر /
▪تدشين تصفية البرادات بأحياء ( الحوطة – الوحدة – الثورة – 22 مايو – والمستشفيات ) بسيئون الساعة 4:00 عصرا.

▫يوم الثلاثاء 31 أكتوبر /
▪إقامة المبارة النهائية للفرق الشعبية ضمن دوري مطلع المطالع والزواج الجماعي بملعب الشهيد جواس بسيئون الساعة 3:30 عصرا.
▪تدشين حملة الرش الضبابي الساعة 6:00 مساء.

▫يوم الأربعاء 1 نوفمبر /
▪إقامة جلسة سمع تحية فرقة المرحوم / عمر محفوظ باصالح أمام رباط العلم الشريف الساعة 7:30 مساء.

▫يوم الخميس 2 نوفمبر /
▪إقامة ألعاب شعبية بمناسبة يوم تكريم العلم الشريف وسيتم التحرك بالعده من ساحة طه الى ساحة الرياض الساعة 8:00 صباحا.
▪إستقبال عقال وأعضاء لجان الحارات بمديريات الساحل في بيت المقدم المرحوم / سالم هادي بازمول ( حبشية ) الساعة 12:00 ظهرا.
▪إقامة ألعاب شعبية عراض الشعار وحراوة العرسان من ساحة طه وحتى ساحة قصر سيئون الساعة 3:15 عصرا والشعار المشاركين هم ( سالم علي ربيع – محمد سالم ربيع – حسين باحارثه – مبارك باعكيم – خالد باحارثه – خليل باسيف – محمد بازقامه – أنور باواحدي – مغني الدان عيسى الحدري )
▪بعد المغرب مباشرة عقد القران للعرسان بمسجد طه بن عمر.
▪إقامة سمر العرسان بمشاركة فرقة المرحوم / عمر محفوظ باصالح وأوبريت بعنوان ( تغانم فرصة العرس الجماعي ) ومسرحية بعنوان ( الزواج الجماعي الأول من نوعة ) تحيها فرقة المسرة بتريم وفقرات إنشادية متنوعة بساحة مسجد الصبان بحي الحوطه الساعة 9:00 مساء.

▫يوم الجمعة 3 نوفمبر /
▪إستقبال العدد المشاركة في مهرجان مطلع المطالع للألعاب الشعبية من أمام محطة المحروقات بشارع الجزائر مرورا بالسوق العام حتى ساحة الرياض والتحرك بالعده من ساحة طه الساعة 3:15 عصرا وستشارك ( 13 ) عده من مديريات الوادي ( سيئون – تريم – شبام – القطن ).
▪لقاء عام لإستقبال المشائخ والأعيان. والوفود المشاركة وأعضاء الحافة في بيت المقدم المرحوم / سالم هادي بازمول ( حبشية ) الساعة 7:30 مساء.
▪التحرك بالسرية مرورا بالسوق العام حتى ساحة الشعر والدان لنستمع لإبداعات الشعار والدان الحضرمي الأصيل الساعة 10:00 مساء.

▫يوم السبت 4 نوفمبر /
▪إقامة ألعاب شعبية عدة بمناسبة إختتام فعاليات مطلع المطالع السنوي وحولية الحبيب علي بن محمد الحبشي والتجمع بالعدة من ساحة الرياض الساعة 3:30 عصرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى