الحوثي يفشل في حشد مقاتلين إلى الضالع

عدن24 ـ متابعات

فشلت حملة لتحشيد مقاتلين إلى المشاركة في جبهة الضالع انتدبت إليها المليشيات الحوثية وجاهات محلية ومشايخ استخدمتهم في التوغل والتمكين لها في أوقات سابقة في النادرة والعود بإب اتصالاً مع مناطق دمت وعود الضالع.

تحت ضغط مليشيات الحوثي والإملاءات على أدواتها، فشل عبدالواحد الصيادي، أحد أبرز الأدوات المحلية عمالة للحوثيين، بمديرية النادرة، في حملة تحشيد وتجنيد لجبهات الضالع.

وتتخوف مليشيات الذراع الإيرانية من تفاقم الأوضاع وسط مشاعر غضب ونقمة أججتها الاعتداءات والانتهاكات الحوثية اليومية وجرائم البطش والتنكيل والاختطافات واقتحام القرى، تزامناً مع مواجهات أخيرة أسفرت عن قتلى وجرحى ومختطفين في قرى العجلة وبيت عبدالقوي فاضل في وادي اللحاء بالعود.

وقالت مصادر محلية: إن الشيخ عبدالواحد الصيادي، أحد أعوان وأدوات المليشيات الحوثية، فشل في التحشيد لصالح المليشيات للقتال في جبهات الضالع.

ونفذ الحوثيون حملات تجنيد إجباري وتحشيد مقاتلين في بلدات مختلفة ومتباعدة في المناطق الوسطى خصوصاً للتعويض عن خسائر المعارك والمواجهات الثقيلة على المليشيات في جبهات الضالع، شمالي غرب وشرق المحافظة، خلال أزيد من ستة أشهر.

المصادر أكدت عزوف أغلب المواطنين وانصراف الأهالي عن الصيادي ومساعيه إلى تنفيذ حملة تحشيد طلبها الحوثيون. وتعززت عوامل انعدام الثقة والانصراف المحلي عن الصيادي ومحيطيه الأقارب الذين تحولوا إلى وشاه للإيقاع بأبناء القبائل واعتقالهم على يد المليشيات الحوثية في الآونة الأخيرة.

تأتي حملة التحشيد والتجنيد على خلفية الخسائر البشرية الكبيرة التي منيت بها مليشيات الحوثي في مواجهة القوات الجنوبية المشتركة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى