قيادي في المقاومة الجنوبية يحذر من سقوط جبهة الحقب و مريس في يد الحوثي

عدن24 | محمد الشعيبي

قال القيادي في المقاومة الجنوبية طاهر مسعد العقلة إن هناك تخوف كبير من سقوط جبهة الحقب وجبهة مريس في يد الحوثيين وما حصل يوم أمس الأحد من قتل الشيخ صالح بن صالح العتبات شيخ مشايخ مريس في سوق الجبارة على أيادي تابعة اللواء الرابع استقبال بقيادة عبدالسلام القحطاني الملقب “أبو العز” وأفراد الطقم المرافقين له تحت حجة انه معلق صورة علي عبدالله صالح “عفاش”.
وبين ان جميع من في اللواء الرابع واللواء 83مدفعية الصدرين مريس وجميع قيادات وأفراد هذه الألوية كلهما من المحافظات الشمالية من إب ويريم وذمار واصبحوا يتنقلون بين مريس ومناطقهم كل يوم بحرية وهم في مريس والحقب محسوبين على حكومة الشرعية وفي مناطقهم الذي تحت سيطرت الحوثيين مواطنون يدخلون ويرجعون الى مريس دون أحد يعترضهم من قبل الحوثة، واصبح أبنا مريس المقاومة الحقيقية مهمشة وليس لها اي اعتبار من قبل الحكومة.
وحذر أنه إذا لم يمسك أبنا مريس الجبهة سوف تسقط بيد الحوثة.
وأضاف العقلة أنه على قيادات اللواء الرابع وقيادات اللواء 83 مدفعية مريس الصدرين بتسليم المتهمين بقتل الشيخ صالح بن صالح العتبات.
وقام اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع وقائد محور الضالع وقائد اللواء 33 مدرع الضالع بتشكيل لجنة في تسليم المتهمين الى إدارة أمن محافظة الضالع هذه اللجنة مكونة من الحزام الامني بقيادة وليد الضالع ، وهيثم قاسم الملقب أبو الجنوب، وطاهر مسعد العقلة.
وحسب توجيهات المحافظ تحركت اللجنة الى مريس من أجل نستلم المتهمين ولكن تفاجئنا لم يسلموا المتهمين الحقيقيين وسلموا لنا اثنين وليس هم المتهمين، والمتهمين هم عبدالسلام القحطاني الملقب أبو العز أركان حرب اللواء الرابع استقبال وافراد الطقم المرافق.
وختم تصريحه: تخوفنا أن يكون هناك انشقاق بين قبائل مريس وقيادات اللواء الرابع واللواء 83 مدفعية الصدرين ، وهذا الانشقاق يترك الفرصة للحوثة في التقدم والسيطرة على جبهة مريس وهذا خطير جدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى