القوات الجنوبية تعزز انتشارها وتأسر أكثر من 30 حوثيا شمال الضالع

عززت قوات الحزام الأمني في الضالع انتشارها ونصبت نقاطا عسكرية وأمنية في مناطق حمر السادة وحمر القوز.

وقالت مصادر أمنية وميدانية : ” إنه تم أسر أكثر ثلاثين عسكريا حوثيا ومتحوثا في منطقة حمر السادة شمالي الضالع، بعد محاولات لاستهداف أطقم تابعة للحزام الأمني.

من جهة ثانية كشفت التحقيقات الأمنية، حسب مصدر أمني عن مخزن أسلحة في مستوصف النعماني بمدينة قعطبة.
المعلومات تفيد أن الأسلحة تم تهريبها سابقا وأخفاؤها في المستوصف..وقام قائد الحزام الأمني بالضالع بالتحفظ على الأسلحة.
واستهدفت مقاتلات التحالف العربي امس الثلاثاء بصاروخين أماكن تمركزاليات عسكرية تابعة للمليشيات الحوثية غربي مدينة الفاخر جنوبي غرب مديرية قعطبة.
وبحسب مصادر ميدانية فقد استهدف الصاروخين الاليات في منطقة ”الحمام“ والتي تقع إلى الغرب من مدينة الفاخر، وقد أدى الإستهداف إلى اشتعال النيران وتصاعد الأدخنة السوداء من المكان المستهدف والتي لازالت مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر.
وتأتي عملية الإستهداف التي قامت بها مقاتلات التحالف امس الثلاثاء أثناء قيام المليشات الحوثية مؤخراً باستقدام تعزيزات كبيرة، وإعلان مايسمى بالتعبئة العامة في مناطق سيطرتها، لحشد أنصارها ومقاتليها لما أسمته إعادة محاولة إجتياح الضالع بعد فشلها تحقيق هذا الهدف في عملية تحشيد مماثلة في بداية فبراير الماضي.

واكد مصدر عسكري تمكن أبطال المقاومة الجنوبية في جبهة المشاريح شمال غربي حجر من قنص عنصرين وإصابة عدد آخر من عناصر المليشيات الحوثية في وادي المشاريح المحاد لمعسكر الجب من جهته الجنوبية الغربية.

وكانت طائرات التحالف قصفت الليلة الماضية بعد منتصف الليل مواقع الحوثيين في معسكر الجب.
واستهدفت مساء الاثنين قذائف المقاومة الجنوبيه مواقع الحوثيين غرب باب غلق بعد محاولة تسلل للمليشيات إلى المرتفعات الجبلية.
وشنت القوات الجنوبية خلال الساعات الماضية قصفًا عنيفًا على مواقع المليشيا الحوثية في الفاخر وسط اشتباكات عنيفة ومتواصلة، وتمكنت القوات الجنوبية من صد هجمات في الريبي والمشاريح ومريس، فيما تواصل المليشيات حشد مقاتليها إلى دمت والفاخر.
وتمكن أبطال القوات الجنوبية في جبهة المشاريح شمال غربي حجر فجر اليوم الأثنين من قنص عنصرين وإصابة عدد آخر من عناصر المليشيات الحوثية في وادي المشاريح المحاد لمعسكر الجب من جهته الجنوبية الغربية.

حيث تمكن المرابطون بقيادة مروان العِشوي من نصب كمين محكم لعناصر تتبع المليشيات الحوثية حاولت التسلل باتجاه مواقع المقاومة الجنوبية المرابطة في ”الموصلية“ جنوب غرب معسكر الجُب، واستطاعوا فيه استهداف العناصر المتسللة بالأسلحة الرشاشة قبل أن يلوذوا بالفرار باتجاه مواقعهم في معسكر الجُب، آخذين معهم جثث القتيلين والجرحى.

يذكر أن جبهة المشاريح تشهد في الآونة الأخيرة مواجهات محتدمة مع مليشيات الحوثي في ظل حدوث مواجهات خفيفة وتبادل لإطلاق النار من وقت لآخر تشهدها بقية الجبهات الأخرى شمال وشمال غربي محافظة الضالع.

تأتي هذا التطورات في ظل ورود أنباء عن قيام المليشيات الحوثية هذه الأيام استقدام تعزيزات بشكل متفرق باتجاه جبهة الضالع، وقد اتخذت طرق فرعية تمر عبر مديرية النادرة و سبرة بمحافظة إب نزولاً باتجاه منطقة العود شمال غربي مديرية قعطبة بمحافظة الضالع تمهيداً لتوزيعها على جبهات القتال شمال الضالع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى