هيئة التطوير المؤسسي تختتم ورشة تدريبية لشرح الأدلة والنماذج الإرشادية لإعداد الخطة والموازنة لعام 2024

اختتمت هيئة التطوير المؤسسي المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، ورشة تدريبية لشرح الأدلة والنماذج الإرشادية لإعداد الخطة والموازنة لعام 2024، استهدفت رؤساء ونواب دوائر الأمانة العامة ومدراء الإدارات التنظيمية والمالية بالهيئات التنفيذية في المحافظات ومنسقيات الجامعات.

وألقى الأستاذ سعيد سعدان رئيس هيئة التطوير المؤسسي في ختام الورشة كلمة، شكر فيها جميع المشاركين على تفاعلهم في الورشة، مشيراً إلى أهمية إعداد الخطة والموازنة السنوية لهيئات المجلس بما يحقق الأهداف المرسومة وتنظيم العمل وتوجيه الاستراتيجيات بشكل فعّال.

وأوضح سعدان أن الأدلة والنماذج الإرشادية التي تم شرحها في الورشة تعتبر أدوات قيمة للمساعدة في إعداد الخطة والموازنة بشكل منهجي ومنظم، والتي تشمل هذه الأدلة إرشادات عملية لتحليل البيانات، مؤكداً على أهمية تطبيق المعايير والمبادئ المحاسبية الدقيقة والشفافة في إعداد الخطة والموازنة، بما يضمن المصداقية والموثوقية في التقديرات المالية والتخطيط المستقبلي. 

وشكر رئيس هيئة التطوير المؤسسي كل الجهود المبذولة لإنجاح هذه الورشة، معبراً عن استعداد الهيئة لتقديم المزيد من الدعم والتدريب في هذا المجال، بهدف تعزيز قدرات كافة هيئات المجلس الانتقالي وتطوير أدائها الإداري في المستقبل. 

من جانبه أعرب الدكتور ماهر الحجيلي نائب رئيس الدائرة المالية والإدارية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي عن أمله في أن تكون الورشة قد أسهمت في بناء قدرات المشاركين وزيادة معرفتهم ومهاراتهم في مجال إعداد الخطط والموازنات، والاستفادة من الأدوات والمعرفة اللازمة لتحقيق التميز والتفوق في أداء مهامهم المالية والإدارية.

ودعا نائب رئيس الدائرة المالية والإدارية خلال كلمته جميع المشاركين إلى تطبيق المعرفة المكتسبة وتبني الممارسات الجيدة في تحقيق أهداف المجلس الانتقالي المؤسسية لعام 2024 بنجاح وكفاءة.

وعبر المشاركون عن شكرهم لهيئة التطوير المؤسسي على تنظيمها هذه الورشة المفيدة والتي ستساهم بشكل كبير في تطوير قدراتهم وتعزيز وتحقيق الأهداف المستقبلية للمجلس الانتقالي الجنوبي المتمثلة باستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة.

هذا وكان المشاركون قد تلقوا طيلة ثلاثة أيام متتالية في الورشة التي حاضر فيها الأستاذ نصر الغزالي والدكتور ماهر الحجيلي والأستاذ أبوبكر يسلم، شرحاً عن العلاقة بين نماذج الخطة والنماذج المالية والنماذج المستخدمة، وتم استعراض عدد من النماذج عن الهيكلة العامة للخطة، ودليل اعداد استراتيجية التدريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى