رئيس الجمعية الوطنية يناقش مع مدير مكتب المبعوث الاممي مستجدات الأوضاع في الجنوب

ناقش اللواء الركن احمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية، عضو هيئة الرئاسة، اليوم في مقر الجمعية مع السيد مروان علي، مدير مكتب المبعوث الاممي الى اليمن مارتن جريفيث، مستجدات الاوضاع وتطوراتها في العاصمة عدن والجنوب والجهود المبذولة من قبل المبعوث مارتن جريفيت، لحل الازمة والسبل الكفيلة بالوصول الى حلول ايجابية من خلال المبادرات ودعوات الحوار .
وفي اللقاء قدم اللواء بن بريك، شرحا واضحا عن مجريات الاحداث التي شهدتها العاصمة عدن وأبين وشبوة ومسبباتها وتعامل المجلس الانتقالي معها وجهوده الحثيثة في تطبيع الحياة من خلال توفير الخدمات العامة للمواطنين .

الى جانب حرص المجلس الانتقالي في الحفاظ على تثبيت الامن والاستقرار في العاصمة عدن، من خلال ملاحقة خلايا الجماعات الارهابية المتدثرة برداء الشرعية وإحباط مخططها التخريبي في اسقاط عدن بشكل خاص والجنوب بشكل عام في يد الارهاب.

من جانبه اكد السيد مروان علي، مدير مكتب المبعوث الاممي إلى اليمن مارتن غريفيث، على دعم الامم المتحدة لكل الجهود الرامية الى نجاح الحوار وإيجاد الحلول العادلة وخاصة للقضية الجنوبية بما يحقق التوافق .
مشددا على اهمية استمرار عمل في منظمات الامم المتحدة في كافة مجالاتها بعدن وبقية المحافظات ، وتقديم خدماتها في كافة مجالاتها وتطبيع الحياة وعدم المساس بالخدمات الرتبطة بحياة المدنيين او تعطيلها والعمل وفق المعايير الدولية.

واشار السيد مروان الى ضرورة تفعيل الاعلام ليكون اعلاما مهنيا في نشر الحقائق والتأكد من صحة المعلومات والوقائع بما يخدم التطورات الجارية على أرض الواقع ويكون داعما للسلام والحل للأزمة اليمنية.

حضر اللقاء عضوي هيئة الرئاسة الاستاذ احمد حامد لملس، الامين العام للمجلس الانتقالي والمحامية نيران سوقي، والسفير ناصر علي أحمد، مدير العلاقات الخارجية بالجمعية، والدكتور سالم الشبحي رئيس لجنة الصحة بالجمعية الوطنية، والدكتور احمد باراس مدير مكتب رئيس الجمعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى