WeCreativez WhatsApp Support
عدن 24 – الحقيقة كما هي

بسبب إدمانه على رقائق البطاطس.. شاب بريطاني يفقد بصره

فقد شاب بريطاني يبلغ من العمر 17 عاماً بصره بشكل كامل، نتيجة لنقص حاد في الفيتامينات في نظامه الغذائي، نجم عن إدمانه على رقائق البطاطس والنقانق.

ولم يكن الشاب الذي يعيش في مدينة بريستول، يتناول أي فاكهة أو خضروات على مدى أكثر من 15 عاماً، حيث كانت رقائق البطاطس والنقانق المقلية وجبته اليومية الوحيدة.

واضطر الشاب الذي لم يُكشف عن اسمه إلى ترك الدراسة في الجامعة، بعدما بدأ بصره يضعف شيئاً فشيئاً بسبب نقص الفيتامينات الرئيسية في نظامه الغذائي، مثل فيتامين ب 12 وفيتامين د والنحاس.

وفقد الشاب بصره ببطء على مدى ثلاث سنوات، جراء إصابته بحالة تعرف باسم اعتلال الأعصاب البصرية، والتي تنجم عن نقص العناصر الغذائية الحيوية.

وقال الشاب لصحيفة التايمز “أصبحت منعزلاً تماماً، عندما كنت صغيراً كنت أخرج وألعب كرة القدم مع أصدقائي، أما الآن فلم يعد باستطاعتي ممارسة أي نشاط”.

من جهتها، قالت والدة الشاب التي تركت عملها في المقهى لرعايته، إنها ترثي للحال التي وصل إليه ابنها، وخاصة بأنه كان طموحاً للغاية وكان يرغب في أن يختص في تكنولوجيا المعلومات.

يذكر بأن الأعصاب البصرية تتكون من ملايين الألياف المسؤولة عن نقل المعلومات المرئية من شبكة العين إلى الدماغ، وعندما تتلف الألياف البصرية بسبب نقص الفيتامينات يفقد العصب البصري قدرته على نقل الرسائل إلى الدماغ، بحسب ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العربيةEnglishFrançaisEspañol
إغلاق