بمسابقة #إيسيسكو.. #اليمن تحصد جائزتين في فن الرسم

حصدت اليمن جائزتي المركز الأول والثالث في المسابقة الثقافية الإبداعية التي تبنتها منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بالتعاون مع مؤسسة ليان الثقافية.

جاء ذلك من خلال إعلان المنظمة عن أسماء الفائزين بجوائزها التي تم تخصيصها للإبداع الفني في مجال الأفلام القصيرة، والقصة القصيرة، والرسم، والموسيقى.

وكانت المنظمة قد أطلقت الجوائز في شهر أبريل من هذا العام في إطار مبادرتها الثقافة عن بعد داخل “بيت الإيسيسكو الرقمي” الهدف منها دعم وتحفيز الشباب بمختلف أعمارهم.

وقد نقلت “بوابة الأهرام” أن إعلان جوائز الإيسيسكو الإبداعية يأتي في إطار برنامج احتفال المنظمة باليوم العالمي للفن الإسلامي، الممتد على مدى أسبوع من 18 إلى 25 نوفمبر 2020.

حيث حصد الفوز في أعمال الأفلام القصيرة المرتبة الأولى رجاء خالد شاكر، من فلسطين، فيلم صديقي، ومحمد الشاني، من إيران، فيلم صوت الريح.

وجاء في المرتبة الثانية: محمد أفيق، من سلطنة بروناي، فيلم سايا، وبن غرنوط مصطفى، من الجزائر، فيلم حياة جديدة للسمك، وفي المرتبة الثالثة علي فؤاد، من تنزانيا، فيلم تباعد، وإبراهيم رياض، من مصر، فيلم أبناء البحر.

أما جوائز الإيسيسكو للقصة القصيرة فكانت من نصيب المغربية التلميذة. لينا فوز بوتنفيت، والمرتبة الثانية لسلطنة عمان حور بنت خالد النبهانية، فيما حصدت هيفاء سعيد المطيري، من المملكة العربية السعودية المركز الثالث.

أما في الفنون التشكيلية (الرسم) التي تم تقسيمها إلى فئتين عمريتين ففي فئة الصغار جاءت في المرتبة الأولى. نور بنت محمود السالمية، من سلطنة عمان؛ وفي المرتبة الثانية مريم تابنده، من إيران، والثالثة هوبير مورو، من جمهورية الغابون.

فيما كان نصيب فئة الكبار في المرتبة الأولى حنان حسن زيد يحيى، من الجمهورية اليمنية والمرتبة الثانية ليلى بونعيلات، من المملكة المغربية، والثالثة فاز بها مناصفة كل من: خالد صالح بريك، وعادل عبد الله المجيدي من اليمن.

في الموسيقى فازت مشاركتان من المملكة المغربية، حيث جاءت في المرتبة الأولى فاطمة الزهراء رزاق والثانية أسماء كريمي.

لجان التحكيم التابعة لجائزة الإيسيسكو أشادت بأعمال المشاركين الفائزين وبجودة الإعداد، وقد أخذت في الاعتبار خصوصيات الظرف الذي تم خلاله إنتاج الأفلام والإبداعات الفنية والأدبية المشاركة.

ونظرًا للظروف الاستثنائية، في ظل استمرار جائحة كوفيد 19، وتعذر تنظيم حفل حضوري لتسليم الجوائز، ستحول الإيسيسكو المكافآت المالية للجوائز إلى جميع الفائزين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى