توقعات باستمرار تقلبات الأجواء في محافظات الجنوب

توقع مركز الأرصاد الجوية استمرار حالة عدم استقرار الأجواء مع هطول أمطار متفاوتة الشدة وشديدة الغزارة في معظمها مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد.

وقال مركز الأرصاد أنه من المتوقع أن تشهد المرتفعات الجبلية أجواء غائمة جزئيا إلى غائمة كليا مع هطول أمطار شديدة الغزارة في معظمها يصاحبها الرعد وتساقط البرد أحياناً على اجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية لمحافظات الضالع، تعز ولحج
وتوقع أن تشهد المناطق الساحلية أجواء غائمة جزئيا إلى غائمة مع هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة يصاحبها الرعد على السواحل الغربية،الجنوبيةوالشرقية والمناطق الداخلية المقابلة للسواحل،والرياح نشطة السرعة تتراوح بين 10 – 26 عقدة على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب.
كما توقع أن تشهد المناطق الصحراوية أجواء غائمة جزئيا إلى غائمة مع هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة يصاحبها الرعد على اجزاء من محافظات (المهره، حضرموت، شبوه).
وحذر مركز الأرصاد الجوية المواطنين في المحافظات المتوقع هطول الأمطار عليها من غزارة الأمطاروالعواصف الرعدية من التواجد في الأودية وممرات السيول.
ودعا المواطنين إلى ضرورة توخي الحيطة والحذرمن الانزلاقات الطينية والانهيارات الصخرية، وتدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة في الطرقات والمنعطفات الجبلية.
كما حذر المركز من إطارتفاع الموج واضطراب البحر في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب.

وأهاب المركز الوطني للأرصاد الجوية بالجهات ذات الصلة وكلاً حسب موقعة وإختصاصة باتخاذ التدابير اللازمة حفاظا على الارواح والممتلكات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى