رئيس حكومة المناصفة إلى الرياض والمحافظ يرفض أداء اليمين “تفاصيل”

عدن24 /غازي العلوي :

أكدت مصادر مطلعة بأن رئيس حكومة المناصفة بين الشمال والجنوب الدكتور معين عبدالملك سوف يقوم خلال الأيام القليلة القادمة بزيارة إلى العاصمة السعودية الرياض للتباحث حول إجراءات تسريع حصول الحكومة على الوديعة السعودية.
وفي تصريح لـ”الأمناء” قال مصدر حكومي – رفض الكشف عن هويته لكونه غير مخول بالإدلاء بأي تصريح بهذا الشأن – أن الجانب السعودي وضع العديد من الاشتراطات قبيل تسليم الوديعة السعودية وتحويلها للبنك المركزي في العاصمة عدن .
المصدر أكد في سياق تصريحه لـ”الأمناء” بأن الاشتراطات التي وضعتها الرياض تحتاج للكثير من الوقت لتنفيذها بينما هناك حاجة ملحة وعاجلة للإسراع في تسليم الوديعة لإنقاذ الوضع الاقتصادي من الانهيار والحفاظ على استقرار  سعر العملة المحلية .
إلى ذلك كشفت مصادر خاصة لصحيفة “الأمناء” بأن محافظ البنك المركزي الجديد أحمد بن أحمد غالب المعبقي رفض تأدية اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدربه منصور هادي .
وأوضحت المصادر بأن المعبقي الذي عينه الرئيس هادي محافظا للبنك المركزي وفقا للقرار الجمهوري رقم (14) لسنة 2021م الصادر في السادس من ديسمبر الجاري يرفض أداء اليمين الدستورية إلا بعد تلقيه ضمانات عملية باستلام الوديعة السعودية وعدم تأخيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى