بهدف كسب أرباح طائلة.. المليشيات الحوثية تخلق أزمة غاز جديدة في إب اليمنية

عدن24 | متابعات

كشفت مصادر محلية عن افتعال الميليشيات الحوثية أزمة جديدة، فيما يتعلق بمادة غاز الطهي والمشتقات النفطية في محافظة إب اليمنية ومديرياتها، بهدف كسب أرباح طائلة من وراء بيعها في الأسواق السوداء بأسعار تزيد على 300 في المائة عن السعر المحدد رسميا.

وأكدت المصادر قيام نافذين يتبعون المليشيات الحوثية في إب اليمنية بحملات اعتداءات وابتزازات متكررة، استهدفت عددا من موظفي وعاملي فرع الشركة ومكاتبها المنتشرة في بعض مناطق محافظة إب.

وبينت المصادر أن هدف الميليشيات من وراء تلك الممارسات هو إخافة العاملين في فرع الشركة والضغط عليهم بقوة التهديد والسلاح لإعطائهم حصصا من أسطوانات الغاز المنزلي المخصصة للمواطنين في المدينة وريفها.

وكشفت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، عن توقف فرع الشركة اليمنية للغاز عن عمله في مدينة إب منذ يومين، وذلك بحسب “الشرق الأوسط”.

وجاء توقف عمل فرع الشركة في المحافظة، بحسب المصادر، على خلفية تكرار اعتداءات المسلحين الحوثيين على موظفي الشركة وعامليها بعدة مديريات واختطاف أحدهم واقتياده إلى جهة مجهولة عقب رفضه منح قيادي حوثي 30 أسطوانة غاز منزلي من حصة مواطنين في إحدى مديريات المحافظة.

وأشارت إلى أن من بين الأسباب التي دفعت قيادات حوثية للاعتداء على موظفي فرع الشركة، هو إجبار القائمين على فرعها بوقف البيع للمواطنين بالسعر الرسمي وإفشال مسعى إيصال أسطوانة غاز واحدة لكل مواطن في إب كل نصف شهر بحجة أنها كمية كبيرة.

وتحدثت المصادر عن أن قيادات تتبع المليشيات بالمحافظة ما زالت تمارس ضغوطاً كبيرة على قيادة وموظفي فرع شركة للرضوخ لأوامرها وتوجهاتها.

وبدورهم أبدى سكان محليون بمدينة إب امتعاضهم الشديد من تصرفات الميليشيات في حق موظفي وعمال الشركة وسلوكها الإجرامي لملاحقة المواطنين وحرمانهم باستمرار من أبسط حقوقهم المتمثلة بالدرجة الأولى في الحصول على الغاز المنزلي.

وأكد (م.ن.ع) مالك محطة غاز منزلي بالمحافظة، أن حالة هلع تسود الآن وسط أهالي المدينة بعد ظهور بوادر أزمة غاز منزلي جديدة، متوقعا أن تضاعف تلك الممارسات الحوثية من مخاوف اليمنيين من توسع أزمة الغاز بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى