في مؤتمر دولي.. إدارة المرأة بانتقالي حضرموت تستعرض جهود المجلس لتمكين المرأة

استعرضت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في حضرموت، خلال مشاركتها في المؤتمر الرقمي لمناصرة مخرجات مشروع السلام، جهود المجلس في تمكين المرأة.

وطرحت ناهد أحمد بلعلا نائبة مديرة إدارة المرأة والطفل بالقيادة المحلية للمجلس في حضرموت خلال المؤتمر، بمشاركة مكتبي المبعوث الأممي، والإغاثة الإنسانية (الأوتشا)، ومنظمات دولية، ورقة عمل حول أبرز قرارات المجلس لتعزيز مشاركة المرأة الجنوبية في صنع القرار.

جاء المؤتمر بالتعاون مع مؤسسة كل البنات للتنمية (AGF) وعملية 1325، وهي منظمة سويدية تعمل مع منظمات السلام في جميع أنحاء العالم، لمناصرة مخرجات مشروع السلام، حيث شاركت 4000 امرأة في عدن و المكلا وسيئون، باستفتاء عام حول قرار مجلس الأمن رقم 1325.

وشملت توصيات المؤتمر عدة مقترحات لتمكين المرأة من حقوقها السياسية والقانونية وتعزيز دورها في المشاركة في مفاوضات السلام وحل النزاعات المجتمعية، وحقها في التعليم.

ويعد قرار مجلس الأمن 1325، أول وثيقة رسمية وقانونية تدعو جميع الأطراف المتنازعة حول العالم إلى احترام حقوق المرأة والسماح لها بالمشاركة في أنشطة بناء السلام وإعادة الإعمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى