الخلافات تعصف بمليشيا الحوثي في الحديدة اليمنية

عدن24 ـ متابعات

عصفت الخلافات بقادة قوات ميليشيا الحوثي في محافظة الحديدة اليمنية، الأمر الذي أجبر الميليشيا على استبدال المشرفين العسكريين في الساحل الغربي.

ووفق مصادر عسكرية تحدثت لـ«البيان» فإن ميليشيا الحوثي عينت مشرفاً جديداً لقواتها في الحديدة ويدعى أبو عبدالرحيم ووصل إلى مناطق سيطرة الميليشيا، كما تم تعيين مشرف وقائي عام على جبهة الساحل الغربي يدعى أبو مالك الخولاني.

وقالت المصادر: إن التعيينات الجديدة أتت بعد الخسائر الكبيرة، التي تلقتها الميليشيا على أثر محاولتها التقدم باتجاه مناطق سيطرة الشرعية في وسط مدينة الحديدة وجنوبها، وانتهت بمصرع عدد من القادة الميدانيين.

وطبقاً لهذه المصادر فإن التعيينات الجديدة أتت بعد مصرع أبو طالب السفياني- مشرف عام جبهة الميليشيا في الساحل الغربي، والمدعو حمزة الغرباني- المشرف الوقائي، وغيره، وآخرهم نجيب الرازحي- مشرف عام الميليشيا بمدينة الحديدة الذي كشفت معلومات عن تصفيته ضمن صراع الأجنحة.

وبالتزامن أفشلت القوات المشتركة محاولتي هجوم لميليشيا الحوثي صوب مدينتي حيس والتحيتا في جنوب بمحافظة الحديدة وكبدتها خسائر في الأرواح والعتاد.

وذكرت مصادر عسكرية ميدانية أن ميليشيا الحوثي جددت قصفت مواقع القوات المشتركة شرق مديرية حيس جنوب الحديدة بقذائف المدفعية.

وأضافت المصادر أن مسلحي الميليشيا استهدفوا مواقع متفرقة للقوات المشتركة ومنازل المواطنين، كما استهدفوا بالمدفعية والصواريخ مناطق متفرقة في مدينة حيس خاصة الأحياء السكنية في المدينة ومواقع القوات المشركة شمال المديرية.

مقالات ذات صلة

العربيةEnglishFrançaisEspañol
إغلاق