محافظ البنك المركزي معياد يتهم الأمن القومي باختطاف مستشاره بعدن

اعلن محافظ البنك المركزي اليمني حافظ معياد عن اختطاف مستشاره بعدن رشيد الانسي ظهر اليوم الخميس قبل أن يتم الافراج عنه لاحقا .

واتهم حافظ معياد في تصريح لإرم نيوز الأمن القومي بإختطاف الانسي عقب خروجه من نيابة الأموال العامة التي ذهب اليها للإدلاء بشهاداته حول ما أسماها قضايا فساد داخل البنك .
وبين معياد أن سبب ضلوع الأمن القومي في واقعة الاختطاف يأتي بسبب ما اسماه الخوف من الاسماء التي ستظهر أثناء التحقيقات والادلاء بالشهادات دون أن يدلي بمزيدا من التفاصيل.
ولاحقا اكد معياد انه تم الافراج عن الانسي بعد تدخل مباشر من الرئيس عبدربه منصور هادي.
وطفت للسطح مؤخرا خلافات حادة بين محافظ البنك المركزي ونائبه بعدن ، على خلفية قضايا شائكة عديدة ، منها تسريب معلومات ووثائق سرية من داخل البنك للحوثيين بصنعاء فضلا عن قضايا غسيل اموال وفساد بالاضافة الى سعي محموم لنقل البنك المركزي من عدن بعد إظهار فشله في تسيير الشؤون المالية للبلاد.
واوقف معياد عمل لجنة تحقيق من داخل البنك المركزي كانت قد بدأت بالتحقيق في قضايا فساد عديدة ، واحال القضايا للشؤون القانونية والنائب العام وفقا لمصادر مطلعة داخل البنك .
وكان معياد كشف قبل ايام ان هناك ضغوطا تمارس على قيادة البنك المركزي من قبل صندوق النقد الدولي لنقل اعماله الى خارج اليمن ، الا ان معياد رفض ذلك واوضح انه في حال اضطرت الشرعية وقيادة البنك لنقله فسينقل الى مدينة سيئون بحضرموت .
ولا توجد تفاصيل كافية عن واقعة الاختطاف لكن عاملون في البنك المركزي لم يستبعدوا ان تكون مجرد فرقعات اعلامية لتحقيق مآرب اخرى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى