التضامن الإسلامي يوقع اتفاقية لدعم الطلاب المتفوقين من اليمن

لدعم الطلاب المتفوقين في اليمن، وقعت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي ممثلة في ذراعها الإنساني صندوق التضامن الإسلامي في جدة، اتفاقية تعاون مع مؤسسة الصندوق الخيري لدعم الطلاب المتفوقين من اليمن، يتم بموجبها تقديم منح دراسية للطلاب اليمنيين المتفوقين في عدد من الجامعات في الدول الأعضاء، وذلك وفقاً لضوابط ومعايير محددة.
وتأتي هذه الاتفاقية في إطار جهود منظمة التعاون الإسلامي الإنسانية لدعم الشعب اليمني وتعزيز التضامن الإسلامي في الدول الأعضاء عبر تقديم المساعدات الإنسانية من خلال أجهزتها المختلفة ومن ضمنها صندوق التضامن الإسلامي.
وتحتوي الاتفاقية على برنامج منح دراسية للطلاب اليمنيين المتفوقين للدراسة في مجموعة من الجامعات في الدول الأعضاء، وفي التخصصات الأساسية لسوق العمل كالطب والصيدلة والهندسة والعلوم والتكنولوجيا.
وبعد الانتهاء من مراسم التوقيع، أكد الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين الأمين العام للمنظمة على أهمية التعاون بين صندوق التضامن الإسلامي ومؤسسة الصندوق الخيري لدعم الطلاب المتفوقين، الذي يصب في خدمة الطلاب في الدول الأعضاء والباحثين عن فرص تعليمية وتطويرية، بهدف توسيع دائرة التعليم والتأهيل العلمي والمهني لهم.
وأشار إلى أن الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي حريصة كل الحرص على أن تحقق المنح الدراسية المقدمة من صندوق التضامن الإسلامي الجودة والاحترافية في مختلف الجوانب العلمية والإدارية والثقافية والاجتماعية التي تقدمها جامعات الدول الأعضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى