بطل القارة السمراء ونجاح التنظيم

كتب: بدر بالعبيد

“منذ أن بدأتم مشواركم الرياضي المظفر في منافسة قارية صعبة خلال الدورة الثانية والثلاثين لكأس أمم أفريقيا بجمهورية مصر العربية الشقيقة، تعلقت بكم آمال الجزائريات والجزائريين في الوطن وفي الخارج، ومنذ أن باشرتم هذه المنافسة الرياضية القارية الهامة، توسم فيكم الشعب الجزائري التألق، ولأنكم من طينة هذا الشعب العظيم، حملتم في قلوبكم أمانة تحقيق الحلم، حلم الفوز والتتويج بالكأس الثاني”

هكذا قال الرئيس الانتقالي لدولة الجزائر عبد القادر بن صالح، عقب أن حقق منتخب بلاده لقب البطولة القارية أمم أفريقيا 2019، بعد فوزها على السنغال بهدف دون رد، يوم الجمعة الماضي في المباراة النهائية، في ختام البطولة التي استضافتها جمهورية مصر العربية.

ولا شك أن المنتخب الجزائري يستحق الدعم والمساندة من أعلى سلطة في البلد! كيف لا.. والرياضة والسياسة بينهما تجاذبات كبيرة جدا، لا يفهمها إلا من دخل وعمل وعاش في أروقة المنظمات الرياضية القارية والدولية، كيف لا.. ومنتخب الجزائر وبتجرد هو المنتخب الأفضل في البطولة من حيث المستوى، فمنذ انطلاق البطولة في المجموعات وهو يقدم مستويات قوية وثابتة مرورًا بثمن النهائي عندما قابل غينيا، ثم ربع النهائي أمام ساحل العاج فنصف النهائي عند مواجهة نيجيريا وأخيرًا فوزها على السنغال بهدف دون رد في المباراة الختامية باستحقاق كبير لا شك.!

اسدل الستار على بطولة القارة السمراء وقد كانت مصر العظيمة في سباق مع الزمن، كونها أوكلت لها مهمة التنظيم عوضًا عن الكاميرون، في وقت لا يفصله عن موعد البطولة إلا بضعة أشهر، ولاشك أنها قد نجحت بكفاءة ونجاح واقتدار، وحرصت مصر العروبة والتاريخ على إثبات قيمتها وقدراتها ومقدراتها بطبيعة الحال، كما قدرت على تنظيم واستيعاب 24 وفدًا مشاركًا للمرة الأولى في تاريخ البطولة، وتأمين الراحة والضيافة فلهم كل التقدير ونبارك لهم هذا النجاح العظيم للبطولة والتي لم تؤثر عليه إخفاق منتخبهم الوطني بل على العكس تماما قدموا ما يشرفهم ويقدمهم بين الأمم وهكذا هي الدول والشعوب العظيمة دوما !!

كن بخير عزيزي القارئ حتى ألقاك بمضمار رياضي جديد..

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى