تزايد ساعات انقطاع الكهرباء في عدن.. ولا بوادر لانفراج الأزمة

تزايدت ساعات انقطاع الكهرباء في العاصمة عدن، مساء اليوم الإثنين، لتصل إلى حوالي 8ساعات متواصلة مقابل ساعتين تشغيل.
وكانت ساعات الانقطاع أمس الأحد بين خمس ساعات انقطاع مقابل ساعتين تشغيل.
ويرجع تزايد ساعات الانقطاع اليوم، على خلفية انخفاض وقود المحطات، وذلك بعد إيقاف القائمون على المنحة السعودية تزويد المحطات في عدن بالوقود.
وحسب مصادر في الكهرباء فقد اوقفت إدارة منحة المشتقات السعودية، السبت، تموين كافة محطات الكهرباء بعموم المحافظات المستفيدة من المنحة وذلك لمطالبتهم المؤسسة العامة للكهرباء بتوريد عشرة مليار ريال يمني إلى الحساب المشترك.
إلى ذلك تعاني كهرباء عدن عديد المشاكل، بالإضافة للوقود، حيث أن أكثر من 60% من التوليد الحكومي خارج الخدمة لعدم وجود أي برامج صيانة للمحطات.
ويتوقع تزايد ساعات الانقطاع خلال الساعات القادمة، وغدا سيما في ظل عدم وجود بوادر لانفراج الأزمة الراهنة.

وحتى اليوم لا توجد أي بوادر لانفراج ازمة الوقود التي تم توقيفها من قبل إدارة المنحة السعودية، كما أن جهود الصيانة متعثرة، فحسب تصريح لمحافظ عدن أحمد حامد لملس، لم تستجب الحكومة لمعالجة ملف الكهرباء.
وخلال إجتماعه اليوم بالمكتب التنفيذي وأشار المحافظ أن السلطة المحلية اتفقت مع الحكومة في نوفمبر 2021 بمعالجة الكهرباء وعندنا التزامات من الحكومة بالمعالجة وللأسف نحن اليوم في منتصف فبراير 2022 ولَم نجد استجابة.

ومع تعثر جهود تزويد المحطات بالوقود ومماطلة الحكومة في معالجة ملف الكهرباء سيما أعمال الصيانة، لا بواد لانفراج الأزمة الراهنة، كما أن التوقعات تشير إلى أن المعاناة من الكهرباء ستكون هي الاشد في صيف هذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى