بعد رفضهم لقاء لافروف.. مجلس الأمن الروسي: يوصي بطرد سفراء الاتحاد الأوروبي

دعا دميتري مدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، إلى طرد سفراء الاتحاد الأوروبي الذين رفضوا الاجتماع مع وزير الخارجية سيرغي لافروف قبل الانتخابات الرئاسية الروسية، فضلًا عن خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع بلدانهم.

وأضاف مدفيديف، عبر حسابه على منصة إكس “رفض سفراء دول الاتحاد الأوروبي لدى روسيا الاجتماع مع وزير الخارجية الروسي. وهذا يتعارض تماماً مع فكرة وجود البعثات الدبلوماسية وتعيين السفراء”.

وتابع نائب رئيس مجلس الأمن الروسي: “في الواقع، يجب طرد كل هؤلاء السفراء من روسيا، ويجب خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية”.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أنه دعا سفراء الاتحاد الأوروبي لإجراء محادثات قبل الانتخابات الرئاسية الروسية، ولكنهم ألغوا اللقاء قبل انعقاده بيومين.

وقال لافروف، على هامش مهرجان الشباب العالمي في سيريوس (في سوتشي): “لقد قمنا بتجميع الكثير من المواد حول كيف تستعد سفارات الاتحاد الأوروبي في موسكو لانتخاباتنا الرئاسية، وما هي آليات التدخل، وما هي مشاريع الدعم لخصومنا غير المنهجيين، وهي أشياء ليس للسفارات الحق في التعامل معها، وبعد أن جمعنا هذه المعلومات، دعونا جميع سفراء الاتحاد الأوروبي، ربما قبل أسبوع ونصف، إلى لقاء معي، بصفتي وزيراً للخارجية، أردت فيه فقط أن أنصح السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية، عن حسن نية، بعدم القيام بذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى