خبير يمني: “هادي” سلم السلطة للإخوان وغدر بالتحالف العربي

عدن24 | اليوم الثامن

قال خبير ومحلل سياسي يمني “إن الرئيس الانتقالي عبدربه منصور هادي المعترف به دوليا سلم سلطة البلاد الشرعية لتنظيم الإخوان “الذراع اليمنية لدولة قطر”، قبل ان يمارس الغدر والخديعة على التحالف العربي الذي تقوده السعودية.
وأوضح الخبير والمحلل السياسي اليمني جلال الشرعبي في مقالة حصلت اليوم الثامن على نسخة منها – “أن السعودية التي تقود التحالف العربي تعرض للغدر والخديعة والخيانة في اليمن من قبل الرئيس عبدربه منصور هادي المتحالف مع جماعة الاخوان المسلمين الذين سلمهم السلطة الشرعية وألوية الجيش”. وقال الشرعبي “ان هادي والإخوان يريدون تحويل الحرب باليمن الى مستنقع لإغراق السعودية والتآمر عليها.. مؤكدا أن التآمر على المملكة تحديداً والتحالف عموما يأتي من خلال نشر الفوضى والفراغ باليمن وإظهار التحالف بأنه فشل في اليمن”.
وأضاف الشرعبي” أن التحالف تعرض لغدر وخديعة في اليمن، وأن من تآمر عليه بلغ من الوقاحة ما يجعله يتطاول عليه في القناة الرسمية التي يمولها، ومن وسط جيش صرف التحالف المليارات من أجل تكوينه”. وأكد أن الإخوان المسلمين والحوثيين جماعتان لا تؤمنان بالدولة، ولا يتقاتلون لأجل اليمن وسيادته، بل من أجل إقامة دولة المرشد، كلٌ بمقاساته ورؤيته وايدلوجيته المتلبسة بالدين.
وقال الخبير اليمني “تحولت الحرب في اليمن إلى عبث ومصالح، وبلعبة قذرة لم يشهد لها التاريخ مثيل”.. متهما الإخوان المتحالفون مع قطر انهم ” يريدون تحويل اليمن إلى مستنقع ضد التحالف والسعودية تحديدا”. وتحدث الخبير اليمني عن تصريحات مسؤول في الجيش اليمني طالب السعودية بتزويد قواته بطائرات عسكرية لقتال الحوثيين، قائلا “ظهر رئيس دائرة التوجيه المعنوي محسن خصروف على قناة اليمن الرسمية من الرياض ليهاجم التحالف، لأنه لم يسلم لهم طائرات حربية وصواريخ ومدافع وأسلحة متطورة، وهو يعرف أنه في مأرب عاجز وغير موثوق عن حماية خط أسفلتي من قطاع الطرق يسافر فيه آلاف اليمنيين يومياً من العبر إلى مأرب”. وذكر الشرعبي “أنه قبله بأشهر، كان وزير الدفاع بالحكومة محمد المقدشي يعلن بعد خمس سنوات من الحرب أن 70%% من الجيش الوطني الذي دعمت إنشائه السعودية أسماء وهمية”.. مؤكدا ان “هذه التصريحات لا تعني إلا أن التحالف العربي تعرض لغدر وخديعة، وأن من تآمر عليه بلغ من الوقاحة ما يجعله يتطاول عليه في القناة الرسمية التي يمولها، ومن وسط جيش صرفت المليارات من أجل تكوينه”. وقال “لقد دعم التحالف بقيادة السعودية تكوين جيش وطني يمني يتجاوز عدده أربعمائة ألف جندي، (أكثر عدداً من جيش السعودية والإمارات مجتمعة)، لكنه كان جيش على الورق وفساد وتجارة”.
وقال الخبير اليمني ان “الرئيس عبدربه منصور هادي فكك الجيش اليمني قبل الانقلاب، فأتاح الفرصة للحوثيين للدخول لصنعاء، وإسقاط الدولة”.. مشيرا الى انه “كان يناور مع الإخوان في صنعاء تحت الضغط بعد طيش الثورة والربيع العربي نهاراً، وكان يعقد الصفقات مع الحوثيين ليلاً ويستعجلهم بالوصول إلى صنعاء لتخليصه من ضغوط الإخوان المسلمين والرئيس سابق مع”.
وانتقد الخبير الشرعبي القرارات التي اتخذتها سلطة الرئيس هادي التي يتحكم فيها الإخوان، قئلا ” توجد قوات مدربة وجاهزة للمعارك تدعمها الامارات، أعلنت عن توحدها تحت قيادة واحدة، في الساحل الغربي، ليسارع الرئيس هادي بتعيين قائداً عسكرياً لمحور الحديدة، يسكن بين الرياض والقاهرة، ويكون أول تصريح له بعد القرار أن تلك القوات عبارة عن ميليشيات غير شرعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى