غدا السبت .. مؤسسة ميون للصحافة والإعلام تنظم ندوة أزمة العقل العربي في إدارة الدولة والمجتمع(الجنوب أنموذجا) للسفير د.عادل بكيلي

تنظم مؤسسة ميون للصحافة والإعلام يوم غدا السبت ندوة تحت عنوان (أزمة العقل العربي في ادارة الدولة والمجتمع ) الجنوب أنموذجا .

ويقدم المحور الأساسي في هذه الندوة سعادة السفير الدكتور عدنان بكيلي يستعرض فيه الأسباب والاخفاقات التي مرت به العقلية العربية الأسباب والعوامل التاريخية والحلول والمعالجات التي من شأنها إخراجه من دائرة الإشكاليات التي أثرت على حضارة وتنمية الأمة العربية ويقدم سعادة السفير الجنوب أنموذجا .

ويتطرق سعادة السفير في ورقة المحور الأساسي التي يقدمها بصورة مستفيضة إلى المشاركين ويتطرق فيها إلى ميول العقلية العربية للبحث عن ذاتها في السلطة والادارة والمال على حساب الآخرين وغياب رؤية المساواة والتعليم الجاد والمؤسسات ومعايير الوظيفة وحب الذات والسيطرة والفهم الخاطئ لولي الأمر وكأنه يختار من يشاء فيما يجري اقصاء أو ابعاد الكفاءات والقدرات وكان الثمن التخلف الرهيب .

ويتناول سعادة السفير التأثيرات السلبية للحروب وسرعة تنفيذ صناع القرار لتعليمات الدول الكبرى .

وسيشارك في الندوة قرابة عشرين مشاركا من الأكاديميين وصناع القرار في الجنوب والشخصيات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وبحضور اعلاميين وشخصيات ثقافية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى