الاشتراكي يدعو لوقفة احتجاجية ضد السجون السرية للإخوان في تعز

أعلن الحزب الاشتراكي اليمني في تعز عن تنظيم فعاليات احتجاجية ضد وحدات الجيش والأمن الإخواني في المحافظة التي تخفي قسرياً اثنين من قيادات الحزب منذ أكثر من 3 أعوام.

وأقرت سكرتارية القطاع التربوي للحزب بتعز برنامجاً تصعدياً احتجاجاً على اختطاف سكرتير أول القطاع التربوي أيوب الصالحي والقيادي الشاب أكرم حميد.
وأشار الحزب الاشتراكي إلى أن أولى الخطوات التصعيدية التي سيتم تنفيذها، الاثنين القادم، تتزامن مع الذكرى الثالثة للمخفيين أيوب الصالحي وأكرم حميد، وبمناسبة اليوم الوطني للمخفيين قسراً والذي يصادف شهر يونيو من كل عام.
وسينفذ الحزب الاشتراكي وقفة احتجاجية في شارع جمال أمام مكتب التربية والتعليم، صباح الاثنين القادم، وفي المساء سيتم تنفيذ لوحات جدارية للمخفيين.

واختُطف الاشتراكيان أكرم وأيوب في شهر يونيو 2016م، حيث اختطف أيوب الصالحي من شارع جمال هو وسيارته الصغيرة (دباب) من قبل مليشيات مسلحة وتم اصطحابه إلى سجن مدرسة النهضة بعصيفرة، من ثم تم نقله إلى سجن معهد العلوم الإدارية التابع للواء 22 مدرع التابع لحزب الإصلاح.
واعتقل أكرم حميد، الذي التحق باللواء 22 مدرع، من قبل قيادة اللواء، وأخفي قسرياً منذ 3 سنوات لمواقفه من أخونة الوحدات العسكرية ونقده لحزب الإصلاح.

وكان رئيس نيابة تعز حرر، مطلع العام الجاري، رسائل إلى جميع الجهات المختصة الأمنية والعسكرية والأجهزة الاستخباراتية للكشف عن مصير المخفيين، داعياً الجهات المختصة إلى اجتماع طارئ لمناقشة قضايا المخفيين الذين شملتهم مذكرة النائب العام برقم (201913) وبتاريخ 9/1/2019 م والبالغ عددهم 34 مخفياً أولهم أيوب شاهر سيف الصالحي وآخرهم نبيل محمد قاسم.
ويملك حزب الإصلاح في تعز سجوناً سرية يشرف عليها القيادي ضياء الحق الأهدل، والذي تكشف وثيقة نشرت سابقاً علاقته باعتقال وإطلاق مختطفين، حيث تضمنت الوثيقة توجيهاً منه بإطلاق أحد المعتقلين، لكن جثته وجدت بعد ذلك في مقبرة في مربع داعش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى