هيئة المرأة تعقد اجتماعها الأول برئاسة الدكتورة سهير علي أحمد

عقدت هيئة المرأة المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، في العاصمة عدن، اجتماعها الأول، برئاسة د. سهير علي أحمد، رئيس الهيئة.

وفيما رحبت د. سهير بأعضاء الهيئة، نقلت لهنّ من خلال الاجتماع تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وتهانيه بقدوم عيد الأضحى المبارك.

واستعرضت د.سهير التحولات السياسية والاجتماعية والتنظيمية في إطار المجلس، وما نتج عنها من هيكلة وتوافقات سياسية جنوبية والتي كان من ضمنها تشكيل هيئة المرأة ضمن قوائم الهيئات المساعدة لهيئة رئاسة المجلس، مشيرة إلى ان اجتماع اليوم تلبية لذلك القرار في سبيل تحقيق الأهداف المرسومة في قرار الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي.

كما ناقشت الهيئة محاور الاجتماع، والمهام التي ستضطلع بها الهيئة، وعلاقتها بالجهات ذات الاختصاص، والاستعداد لإعداد الخطط للمرحلة المتبقية من هذا العام، ومن ثم اعداد الاستراتيجية للعام القادم.

ووقفت الهيئة أمام الصعوبات والتحديات التي واجهت دوائر المرأة في المجلس الانتقالي العليا والدنيا، وسُبل تذليلها، وكيفية الاستفادة من الفرص والإمكانات المتاحة.

وأكدت الهيئة على ضرورة إيجاد قاعدة بيانات شاملة لقضايا المرأة والطفل في سبيل تسهيل العمل الميداني للهيئات التنفيذية، وكذا رسم الخطط والبرامج والاحتياجات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى