واشنطن تجدد عزمها لمواجهة تهديدات إيران بعودة وجودها المكثف في الشرق الأوسط

ذكرت أنباء صحفية اليوم الإثنين مفادها بأن القائد الأعلى للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط، الجنرال فرانك ماكنزي، جدد توصيته مرة أخرى بعودة الوجود الأمريكي المكثف في منطقة الشرق الأوسط، لمواجهة تهديدات إيران.

وأعادت صحيفة وول ستريت جورنال الى الأذهان تصريح ماكنزي يوم

الخميس الماضي، قوله إن إيران قررت “التراجع وإعادة الحسابات” ردًا على التعزيزات العسكرية الأميركية في منطقة الخليج العربي، ولكنه أكد أنه من السابق لأوانه للغاية استنتاج أن التهديد ولى.

وقال الجنرال الأمريكي، في تصريحات صحفية، الأسبوع الماضي إنه من السابق لأوانه استنتاج أن إيران تخلت عن خططها لشن هجمات محتملة ضد مصالح أمريكية.

يذكر أن تلك التصريحات تأتي بالتزامن مع وصول وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، إلى طهران حيث سيلتقي الإثنين نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، والرئيس الإيراني حسن روحاني.

وتأتي زيارة ماس إلى طهران، في إطار جهود أوروبية مكثفة للحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني مع القوى العالمية، ونزع فتيل التوترات بين الولايات المتحدة وطهران.

وتصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران منذ انسحاب الرئيس دونالد ترمب من الاتفاق النووي الذي أبرم عام 2015 بين إيران والعديد من القوى العالمية، وإعادة فرض العقوبات على طهران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى