مكتب مبعوث الأمم المتحدة لليمن يصدر بيان حول إغتيال الموظف الأممي في تعز

أصدر مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، قبل قليل، بيان مقتضب حول جريمة إغتيال رئيس فريق برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في مدينة تعز التربة الخاضعة لسيطرة جماعة الإخوان جنوب محافظة تعز.

وذكر بيان مكتب المبعوث الأممي: ندين مقتل مؤيد الحميدي، الموظف المتفاني في World Food Programme، في وقت سابق اليوم في تعز.

واضاف البيان: خالص تعازينا لأسرة مؤيد وأصدقائه وزملائه. ونشاطر الحزن والأسى مع مجتمع العمل الإنساني في اليمن لهذه الخسارة الأليمة.

وعقب صلاة الجمعة، اغتال مسلح وفقاً لمصادر في وزارة الداخلية بأنه يدعى أحمد يوسف الصرة وينتمي إلى تشكيل عسكري تابع لحزب الإصلاح الإخواني، رئيس فريق برنامج الأغذية العالمي، في مدينة التربة، جنوبي محافظة تعز، بعدما أطلق عليه النار في أحد المطاعم.

وفي وقت سابق قال مصدر محلي مسؤول في تعز، إن المسلح أطلق وابلا من النيران على رئيس فريق برنامج الغذاء العالمي في تعز، مؤيد حميدي، أردني الجنسية، وذلك في أثناء خروجه من أحد المطاعم في مدينة التربة.

ووفقا للمصدر فإن حميدي سقط على الفور مضرجا بالدماء، فيما تمكن المسلح الملثم من الفرار على متن دراجة نارية كان يستقلها.

وكان الموظف الأممي حميدي في طريقه إلى مدينة تعز المحاصرة منذ 9 أعوام من قبل مليشيات الحوثي، لأداء مهمته الإنسانية والإغاثية في إنقاذ المتضررين.

وأصبحت مدينة التربة، وهي ثالث أهم الحواضر بعد مدينة تعز ومدينة الحوبان تحت سيطرة قائد لواء النقل الإرهابي أمجد خالد الذي يستمر في تجنيد الأفراد واستقطاب عناصر من القاعدة وداعش وتوطينهم في المدينة الاستراتيجية، المطلة على جنوب اليمن.

وهذه ثاني عملية اغتيال يتعرض لها موظفو الأمم المتحدة في مدينة تعز الخاضعة لسيطرة الإخوان منذ 2018، عقب اغتيال مسلحين يعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة، موظف الصليب الأحمر، حنا لحود.

وتأتي عملية الاغتيال لموظف برنامج الغداء العالمي عقب فترة وجيزة فقط من إقرار المنظمات الدولية والأممية فتح مكاتب رسمية لها في تعز، لتنظيم تدخلاتها الإنسانية.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى