مسؤولون وناشطون يمنيون: التنظيمات الإرهابية تحكم تعز

عدن24 ـ متابعات

عبر مسؤولون وناشطون يمنيون بشكل اداناتهم لما وصفوه بإرهاب مليشيات الحشد الشعبي التابعة لتنظيم الإخوان الممول قطريا، وذلك في اعقاب منع تلك المليشيات اليمنيين في تعز من الاحتفال بالعيد وحظر عرض الفيلم العدني “عشرة أيام قبل الزفة”، في سابقة تنسف لقب “تعز عاصمة الثقافة اليمنية”.

وقال السياسي الجنوبي جمال بن عطّاف عضو الجمعية الوطنية الجنوبية، إن منع فلم 10 أيام قبل الزفة في تعز يظهر لنا خطورة استيلاء حكم المرشد الإخواني على مأرب وتعز المحادة للجنوب باسم الشرعية والجمهورية.

وأضاف على صفحته في تويتر: هم في الحقيقة لا يختلفون عن ولاية الفقيه التي يمشي الحوثي في تعاليمها!.

وأكد بن عطاف أن الشمال سواء كان إنقلاب أو شرعي تتحكم فيه مرجعيات دينية بإسم السيد أو المرشد.

وعبر الدكتور أمين أحمد محمود، محافظ تعز السابق عضو مجلس الشورى، عن استنكاره منع الاحتفالات بعيد الفطر المبارك في مدينة تعز وسط اليمن.

وقال أمين أحمد محمود على صفحته في الفيسبوك: المليشيات الكهنوتية تمنع الناس من الاحتفال بالعيد في صنعاء، والفردة الأخرى يقصد تنظيم الإخوان تمنع الاحتفال في تعز”.

وكان تنظيم الإخوان، وعبر قيادة المحور، وجهت ليل أمس مكتبي الثقافة والشباب بمنع إقامة أي فعاليات احتفائية بالعيد، بينها منع عرض فيلم عشرة أيام قبل الزفة بكذبة الحرص على سلامة المواطنين من الاستهداف.

في هذا الصدد، عبرت إدارة عروض فيلم عشرة أيام قبل الزفة عن أسفهم لعدم تمكنهم من عرض الفيلم بسبب حملات التحريض والترهيب وتهديد القائمين على العرض بالتصفية من قبل المتطرفين بزعامة البرلماني الإخواني عبدالله العديني. وقالت الصحافية اليمنية وداد البدوي في منشور على فيس بوك “إن مدينة تعز أصبحت في قبضة تنظيم داعش الإرهابي”.

في إشارة الى سيطرة مليشيات الحشد الشعبي على المدينة ومنعت عرض فيلم عشرة أيام قبل الزفة بدعوى انه حرام. وكتبت البدوي على فيس بوك “تعز في قبضة داعش، بحسب السلطة المحلية واللجنة الأمنية، هم عاجزون عن حماية فعالية ثقافية في تعز، ولهذا منعوا عرض فيلم 10أيام قبل الزفة”.

وفسرت الصحافية اليمنية ان “هذا المنع يعني إن الإرهاب موجود وبقوة، أقوى من الجيش واللجنة الأمنية والسلطة المحلية.. فعلى تعز السلام”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى