المرقشي يدعو إلى وحدة الصف لفك الارتباط عن صنعاء

عدن24 ـ الأيام

استقبلت جماهير كبيرة من أبناء الجنوب مساء أمس في ساحة العروض بمديرية خورمكسر بالعاصمة عدن عميد الأسرى الجنوبيين المحرر أحمد عمر العبادي المرقشي، الذي تم تحريره أمس الأول، وفقا لصفقة تبادل أسرى بين المقاومة الجنوبية وجماعة الحوثي.

المرقشي صعد إلى منصة ساحة العروض، التي غاب عنها زهاء أحد عشر عاما قضاها في زنازين صنعاء، ودعا المكونات الجنوبية كافة إلى وحدة الصف والالتفاف حول القضية «من أجل تحقيق مطالب الشعب الجنوبي بفك الارتباط عن صنعاء».

وقال: «أدعوكم جميعا الانتقالي وكل الفصائل الجنوبية بكل مسمياتها إلى أن تنبذوا الاختلافات بينكم، ووحدوا الصفوف واجعلوا قلوبكم على قلب رجل واحد حتى نحقق كل ما نريده».

وتقدم الحشد الجماهيري الذي اصطف لاستقبال الأسير المحرر في ساحة العروض كل من وكيل وزارة الإعلام محمد هشام باشراحيل، وعوض مشبح وكيل وزارة الإدارة المحلية.

ومن ساحة العروض توجه المرقشي لزياره قبر رفيقه المرحوم عميد الصحافة الجنوبية هشام باشراحيل في مقبرة القطيع  بمديرية صيرة، وقرأ الفاتحة على روحه مجددا العهد بأن يظل الجندي الأمين لرفيقه الراحل.

وأكد عميد الأسرى الجنوبيين أنه كان قد قطع على نفسه عهدا أنه عند خروجه من السجن ووصوله إلى عدن ستكون أولى خطواته زيارة قبر الراحل عميد الصحافة هشام باشراحيل لكونه يمثل روح الانتماء للحق ومناصر للمظلومين.

وشدد المرقشي على نجل الفقيد هشام باشراحيل الزميل محمد هشام المضي على طريق والدهم في نصرة الحق والعدل التي اختطها «الأيام» منذ اندلاع ثورة الحراك الجنوبي في العام 2007م.

أمسية لتقديم التهاني

تجدر الإشارة إلى أنه ستقام مساء اليوم في قاعة الفخامة، بالشيخ عثمان، أمسية لتقديم التهاني للمرقشي بمناسبة الإفراج عنه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى